اصغر اغنى 10 دول في العالم

منوعات
15 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اصغر اغنى 10 دول في العالم

10.-Singapore

هناك الدول والأماكن الغنية المنتشرة حول العالم ، بينما سنقوم في موضوعنا هذا لإلقاء نظرة حول أصغر وأغنى 10 دول في العالم بما لديهم مزيج من هاتين الصفتين . يمكن التعرف على أغلى دول العالم من خلال حساب إجمالي الناتج المحلي للفرد الواحد ، مما يعكس مدى غنى هذه الدولة . يمكن حساب نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي من خلال التقارير التي تأتي من ثلاثة مصادر مختلفة : البنك الدولي ، وصندوق المال الدولي ووكالة الاستخبارات المركزية . بعد ذلك ، يمكن التعرف على أصغر بلدان العالم الموجود ة في تلك القائمة .

إليكم قائمة اصغر اغنى 10 دول في العالم :
10 . سنغافورة
جمهورية سنغافورة هي المدينة والولاية والجزيرة التي تقع في جنوب شرق آسيا . والمعروفة بإعتبارها واحدة من أنظف البلدان في العالم ، حيث أن قوانينها صارمة جدا فيما يتعلق بالقمامة والتلوث . على سبيل المثال ، يدفع أصحاب السيارات الضريبة الإضافية للتحرك إلى وسط المدينة . الجزيرة تمتد لنحو 85 ميل مربع ، وتعد موطنا لحوالي 5.5 مليون شخص . يبلغ إجمالي الناتج المحلي للفرد بنحو 55،000 $ ، مما يعطي هذا البلد مكانا مميزاً في أعلى القائمة من بين غالبية الدول الكبرى .

سنغافورة هي البوابة إلى العديد من الوجهات الأخرى ، مثل بالي والصين وكوالالمبور ، وهناك الكثير من المسافرين الذين يقبلون لقضاء تجربة الثقافة والجمال في المنطقة . يتيح المرشد السياحي للزوار لفرصة رؤية ومعرفة الكثير عن البلاد في غضون ثلاثة أو أربعة ساعات و هو وسيلة رائعة للتعرف على تاريخ المدينة .10.

9 . سان مارينو
جمهورية سيرين سان مارينو من إيطاليا التي تقع على الجانب الشمالي الشرقي من جبال ابيناين في شبه الجزيرة . تمتد سان مارينو لنحو 24 ميل مربع ، مع حوالي 30،000 من السكان ، وهي واحدة من أغنى البلدان الصغيرة في العالم . يبلغ إجمالي الناتج المحلي للفرد الواحد من هذه الجوهرة في البلاد بنحو 59،000 $.

سان مارينو هي ثروة البلاد نظراً لاستقرارها الاقتصادي ، وهي واحد من أدنى البلدان الأقل في معدلات البطالة في العالم . يقبل إلى سان مارينو بنحو أكثر من مليوني زائر سنويا .9. San Marino

8 . الإمارات العربية المتحدة
الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من البلدان المدرجة في هذه القائمة لتكون في المرتبة الثامنة ، لما بها من بين عوامل الفن الجذابة الغير عادية . دبي وأبو ظبي هما من البلدان التي تجلب أعداد كبيرة من الزوار من جميع أنحاء العالم . يسكنها الكثير من المغتربين بنحو (7.8 مليون) من المواطنين الإماراتيين (1.4 مليون) ، كما يصل مجموع السكان المقيمين بنحو 9.2 مليون نسمة يعيشون في 26،000 ميل مربعا ، والتي تنقسم إلى سبع إمارات .

هناك الكثير من الاجانب الذين يسافرون إلى الإمارات العربية المتحدة لرؤية التضاريس الفريدة والهياكل المميزة . يستمتع الزوار بحانات الجليد ، وركوب الأمواج في الأماكن المغلقة التي ليست سوى عدد قليل من الأنشطة الأكثر غرابة . بالطبع ، هناك أيضا الأحداث الثقافية والمعالم والرياضية المحلية .8. United Arab Emirates

7 . سويسرا
سويسرا هي أكثر بكثير من الدولة الغنية ، بل إنها أيضا ملاذا لكل من الزوار في الشتاء والصيف للاستمتاع بطبيعتها التي لا تصدق ، وريفها الجبلي الجميل . تقع البلاد بإمتداد 15940 ميل مربع بين إيطاليا وفرنسا وألمانيا والنمسا وليختنشتاين بين جبال الألب . هناك أكثر من 8 ملايين شخص يقيمون في سويسرا ، والمحظوظ منهم الذي يستمتع بنحو 81،000 $ في إجمالي الناتج المحلي للفرد ، مما يجعل واحدة من أصغر وأغنى البلدان في العالم .

هناك عدة طرق للزيارة عن طريق العبارة من إيفيان ، فرنسا ، بالطائرة أو القطار والسيارات . هناك المدن الكبرى مثل زيورخ وجنيف وبازل ولوزان التي تقدم من بين أعلى خطوط التسوق والمطاعم ، والشوكولاته .7. Switzerland

6 . ماكاو
نصيب إجمالي الفرد من الناتج المحلي مرتفع جدا ، والذي يصل إلى 91،000 $ . يبلغ سكان ماكاو بنحو 625،000 الذين يشتركون في مساحة 12.1 ميل مربع . وهي واحدة من أغنى البلدان في قائمتنا ولديها اقتصاد كبير يعتمد على القمار والسياحة .

موقعها ، على الجانب الآخر من هونغ كونغ ، وتحدها مقاطعة قوانغدونغ ، وبحر الصين الجنوبي ، مما يجعل منها وجهة سهلة لقضاء عطلات نهاية الأسبوع وكذلك لقضاء فترة العطلة في المنتجع الفاخر . المطبخ هو الكانتوني الفريد والبرتغالي مع التأثيرات الكبيرة من أوروبا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا والهند وجنوب شرق آسيا .6. Macau (Macao)

5 . النرويج
تقع مملكة النرويج في شبه الجزيرة الاسكندنافية ، جان ميين ، أرخبيل سفالبارد بالقطب الشمالي وجزيرة بوفيت ، وهي المنطقة الجزئية على منطقة القطب الشمالي . وكما ترون من هذه الصورة ، للإطلالة الفريدة من نوعها . تمتد النرويج لنحو 148747 ميل مربع ، ويعيش عليها حوالي 5.1 ملايين من الناس .

تعتبر هذا البلد كواحدة من أغنى البلدان في العالم ، حيث يبلغ إجمالي الناتج المحلي لنصيب الفرد بنحو 100400 $ ، والذي يأتي من الاقتصاد الذي يعتمد على القطاعين في السوق والحكومة الحرة ، مثل الصحة وإجازة الأبوة (46 أسبوعا) .

الموسيقى والسينما والفن والثقافة ، بطبيعة الحال ، هما جزء كبير من الأسباب الجذابة للمسافرين إلى النرويج . هناك التضاريس الفريدة من نوعها مع الجبال التي تطل على البحر ، المضايق .5. Norway

4 . قطر
قطر هي دولة ذات سيادة بإمتداد 4،468 ميل مربع ، تقع على شبه جزيرة صغيرة على أكبر ساحل شبه الجزيرة العربية . هناك ما يقرب من 2.2 مليون شخص يعيشون هناك ، ويبلغ إجمالي الناتج المحلي للفرد لحوالي 104،000 $ .

هناك العديد من الفنادق والمطاعم الحديثة وتخدم القوائم لقطر التقليدية ، ومع ذلك ، هناك أيضا عدد قليل من المطاعم الأمريكية الذين يتوقون للمنزل المفضل . وتشمل عوامل الجذب من المتاحف والمعالم ، والعروض والرياضة .4. Qatar

3 . لوكسمبورغ
لوكسمبورغ تقع بين بلجيكا وألمانيا وفرنسابإمتداد 998 ميل مربع ، وهي موطن لحوالي 600،000 من السكان . يبلغ إجمالي نصيب الفرد للناتج المحلي بنحو 111،000 $ وهناك أعداد قليلة جدا من التضخم والبطالة .

لوكسمبورغ هي واحدة من البلاد الأوروبية الحديثة ، بما فيها من الريف المذهل ، والقلاع والمناظر الطبيعية الرائعة . يمكن الوصول إلى لوكسمبورغ عن طريق الجو ، بالسيارة أو القطار . هناك الكثير من الفن والثقافة وفن الطهو لاستمتاع العزاب والعائلات .3. Luxembourg

2 . ليختنشتاين
ليختنشتاين هي واحدة من أصغر الدول في العالم والبلد الوحيد الذي يقع تماما في جبال الألب . تمتد بنحو 62 ميل مربع وحدودها مع النمسا وسويسرا ، وبها حوالي 35،000 مواطن يعيشون هناك .

ليختنشتاين هي مكان فريد وساحر للزيارة ، كما تحتفل بأحداث مميزة وجذابة للكثير من الزوار مثل مهرجان أكتوبر . كما إنها موطنا لاثنين من مصانع الجعة ، وعدة مزارع للكروم والمطاعم المتميزة .Liechtenstein

1 . موناكو
موناكو هي أصغر وأغنى دولة في العالم ، والتي تقع على شاطئ الريفييرا بين فرنسا وإيطاليا . هذا البلد هو أصغر من سنترال بارك في نيويورك ، يبلغ نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي بنحو 188409 $ .

تاريخيا ، موناكو هي الأكثر شهرة لزواج أشهر الممثلين كالممثلة الأمريكية غريس كيلي والأمير رينييه الثالث . كما انها موطن لسباق الجائزة الكبرى السنوي ، وهي البلد المرموقة للفورمولا واحد في سباق السيارات ، والتي تم تشغيلها على حلبة موناكو منذ عام 1929 . تستقطب موناكو للملايين من السياح الذين يفدون إلى هذا البلد الصغير الذي يضم نحو 40،000 من السكان كل عام .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.