“اسمنت الشماليه” تحقق ارباحا قياسيه وسهمها يتجاوز 300%

admin
2013-02-13T12:05:44+02:00
الشركات الاردنية
admin13 فبراير 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
“اسمنت الشماليه” تحقق ارباحا قياسيه وسهمها يتجاوز 300%
5555

عمان – كتب المحرر الاقتصادي

 تعتبر شركة اسمنت الشمالية الاردنيه  في الموقر، مدرسة ينبغي  التعلم منها، في آلية  تأسيس  وتطويرالشركات وادارتها، لتحقيق اقصى ربح ممكن، رغم محدودية الموارد، وجسامة  العراقيل والتحديات، والمنافسة الحاده من شركات اكبر واعرق منها، تدعمها جهات دولية ومحلية متنفذة.

واثبتت هذه  الشركة، وهى الوحيده في الاردن الصديقة للبيئة، والتي لم يتجاوز عمرهاخمس سنوات، قدرتها على منافسة شركات اكبر واعرق منها في التأسيس، واضخم في راس المال، واكثر دعما محليا ودوليا .

 كل ذلك ماكان ليتحقق، لولا قيادتها النوعية المؤهلة، وجهازها الاداري الكفؤ والمنتقى، الذي يعتبر قمة في الكفاءه والاخلاص في العمل لتحقيق الاهداف التي وضعها المدير العام لشركة اسمنت الشمالية في الاردن،  السيد باسم  ظبيان، الذي احسن رئيس مجلس ادارة شركتي الشماليه السعوديه والاردنيه، الشيخ سليمان بن سليم الحربي، اختياره ليقود” شمالية” عمان بأقتدار قل نظيره، رغم كل المعيقات المحلية .

ومما يؤكد النجاحات التي انفردت ” شركة اسمنت الشمالية في الاردن “بتحقيقها، انها تبوأت مكانتها المتقدمه بين اضخم واكبر الشركات الاردنية في سوق  عمان المالي، وسوق الاسمنت الاردني، ليس بانتاجها الذي يفوق حتى المواصفات الاردنيه، بل ابضا بالارباح التي حققتها منذ تاسيسها  واسعار اسهمها التي تضاعفت اكثر من 3 مرات،  خلال سنوات قليلة، وهو امر نادر الحدوث في الاردن، لشركة ناشئه ذات راس مال محدود.

لقد حققت شركة اسمنت الشمالية  العام الماضي، ارباحا وصلت الى  4.487 مليون دينار تعتبر  قياسيه،نسبة الى تراجع القدرات الشرائيه في الاردن، وتنامي المنافسة الحادة لها من شركات اكبر واضخم واعرق، ونسبة الى ظروف الاردن الاقتصاديه والذي يعاني من اكبر  مديونية في تاريخه، وانخفاض في مستوى معيشة  الاردنيين ،وتراحع الدخل الفردي، و ازدياد  التحديات  المحليه والخارجيه التي تواجهه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.