اسعار الذهب فى الإمارات والسعودية تسير في خط منحدر

أسواق المال
24 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اسعار الذهب فى الإمارات والسعودية تسير في خط منحدر

Picture5-27-768x536

اسعار الذهب في دولة الإمارات العربية المتحدة يتراجع بشكل ملحوظ، حيثُ شهدت التداولات الخاصة بالذهب اليوم تنقلات ناحية الخسارة التى إستقرت عليها اسعار الذهب بالامس وذلك بعد البَيَانات التى ذكرها رئيس البنك المركزى الاوروبي و التى تخص القرارات الاقتصادية التى لابد أن تتغير حتى يتم تشجيع الاقتصاد العالمى و ايضا لزيادة إطمئنان المستثمرون، ورفع الإقتصاد.

وبالتأكيد جاءت هذه البَيَانات تطمئن المستثمرين الذين وضعوا الذهب جانباً بعد ان تم إعتباره ملاذ امن و كثر الشراء على الذهب مما جعله يكتسب حوالى 2% من قيمته و ذلك بسبب المخاوف التى أصبحت تتحكم في المستثمرون حول الاقتصاد العالمى خاصة بعد السقطة الكبيرة التى شهدتها البورصة الصينية والتى تسببت فى إتخاذ قرار حكومى بخفض اليوان الصينى بهدف تشجيع الاقتصاد من خلال الصادرات، وبالرغم من النتيجة الايجابية التى اتت بعد هذه القرارات الا انه قد يكون حليا غير نهائى و تعود الخسائر مرة اخرى.

ومن جانب أخر نوافيكم بأسعار المعدن الأصفر فى السعودية ، حيثُ يتم تداولها عند مستوى 1100.40 دولار للاونصة، حيث دون أعلى مستوى له عند 1102.80 دولار للاونصة، كما دون أدنى مستوى له عند 1094.0 دولار للاونصة، حيث أدى الاتجاهات العرضية لاسعاره، الى عدم انخفاضة وضياع مكاسبة التى قام بتدوينها، بعد ان قام بتدوين مستوى مرتفع خلال الاسبوعين السابقين، حيث أنه كان أفضل إستثمار فى هذة الفترة بسبب تدهور حالة اسواق الاسهم العالمية. وأسعار الذهب اليوم فى السعودية شهدت حالة من السقوط، حيث فشلت فى ان ترتفع مرة اخرى بعد ان انخفضت بالامس ،وحاولت أسعار المعدن الأصفر خلال جلسة اليوم ان تقاوم حالة الانحدار، فى ظل حالة التحسن التى تشهدها الاسواق المالية ، وارتفاع مؤشرات الاسهم العالمية ، حيث تسبب كل ذلك فى قلة الطلب علية من المستثمرين، وبينما شهدت مؤشرات الاسهم العالمية حالة من الإزدهار الكبير نتيجة اصدار البنك المركزى الاوروبى ، قرارة حول عدم زيادة سعر الفائدة وجعلها متدنية هذة الفترة، حيث أن هناك حالة من الضغوط السلبية على معدلات النمو والتضخم، كما ان اسعار النفط واصلت تراجعها بشكل كبير حيث انخفض سعر برميل النفط الخام، لكن ارتفاع سعر الدولار ادى الى تراجع سعر الذهب خلال التداولات، وأدى الى مغادرة المستثمرين.

وفي سياق متصل فإن أسعار الدولار تحلقت اليوم، مما أدى الى عدم قدرة المعدن الأصفر على الارتفاع خلال التداولات، حيث أن العلاقة بين الذهب والدولار عكسية ففى حالة علو أسعار الذهب تنخفض أسعار الدولار والعكس صحيح، كما ادى انتعاش حركة الاسهم العالمية اليوم الى التقليل من الطلب على المعدن الأصفر، مما أدى الى تراجع اسعارة بشكل ملحوظ.

1dee8670-343e-45a4-a251-91e6ea63ae1f_16x9_600x338-1qrns1b24zu2onwnw6r4v4ca0c7p9g4srogwdvcdy99g

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.