اسرار بناء قصر باسم عوض الله … الكلفة الحقيقة 29 مليون دينار بفواتير تصدر للديوان الملكي

admin
اسرار و خفايا
admin29 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
اسرار بناء قصر باسم عوض الله … الكلفة الحقيقة 29 مليون دينار بفواتير تصدر للديوان الملكي

عوض الله  - مجلة مال واعمالاليكم بعض من اسرار بناء بيت باسم عوض الله

أولا : – المساحة الاجمالية للارض ( الموقع العام ) 10468 متر مربع حيث يقدر سعر الارض في منطقته ب1500 دينار للمتر المربع الواحد اي حوالي خمسة عشر مليون دينار ثمن الارض فقط .

ثانيا : تم شراء المنزل المقابل له وضمه للمبنى الرئيسي وتم هدمة وتحويله الى مبنى استقبال ضيوف وبكلفة شراءه وصلت الى اربعة ملايين دينار .

ثالثا : ان المساحة الاجمالية للبناء ( المبنى الرئيسي بطوابقه الثلاثة ) بلغت 3600 متر مربع وبكلفة اجمالية وصلت الى سبعة ملايين دينار اردني .

رابعا : اضف الى ذلك كلفة الاعمال الخارجية ومبنى الاستقبال وبركة السباحة وملعب التنس ومواقف السيارات والاعمال الميكانيكية والكهربائية الخارجية واعمال المسطحات الخضراء بلغت بحدود ثلاثة ملايين دينار اردني .

اذكر انه في احدى المرات تم طلب جاكوزي لتركيبة داخل القصر وبكلفة 350000 دينار وتم رفضه من باسم عوض الله وقام مدير المشروع باخذه وطلب احضار جاكوزي جديد .

خامسا : – شركة عمون للصيانة والتعهدات هي المقاول الرئيسي والتصميم تم من قبل شركة في لبنان والاشراف كان من قبل القوات المسلحه وتحديدا” من الديوان الملكي وكان المهندس ” ف ز ” هو ممثل المالك ومنتدب من الديوان الملكي كمهندس اشراف .

سادسا : – بجمع الكلف لما ورد اعلاه نجد المجموع ( ما يعادل 29000000 تسعة وعشرون مليون دينار اردني )والشخص الذي يملك كل هذه الارقام والتفاصيل هو خ هـ من شركة عمون .

التساؤل هو من اين جمع باسم عوض الله كل هذه الملايين ؟؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.