استمرار تراجع حالات إفلاس الشركات الألمانية في النصف الأول

أخبار الشركات
14 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
استمرار تراجع حالات إفلاس الشركات الألمانية في النصف الأول

images

أظهرت بيانات نشرت اليوم الأربعاء أن عدد الشركات الألمانية التى تقدمت بطلبات لإشهار إفلاسها واصل التراجع في النصف الأول من العام بعد تسجيل مستوى قياسي من الانخفاض في 2015 مع مرور أكبر اقتصاد في أوروبا بفترة طويلة من التحسن.

وقال مكتب الإحصاء الاتحادي إن عدد الشركات التى سجلت نفسها كمفلسة انخفض بنسبة خمسة بالمئة إلى نحو 11 ألف شركة مقارنة مع الأشهر الستة الأولى من العام الماضي.

وقال المكتب إن مجموع المطالبات المحتملة من قبل الدائنين للشركات المفلسة زاد إلى المثلين تقريبا عند 16.5 مليار يورو (18.5 مليار دولار) نظرا لوجود عدد من الشركات الكبرى بين المتقدمين بطلبات إفلاس.

وانخفض عدد حالات إفلاس الأفراد أيضا بما يقرب من ثلاثة بالمئة إلى 39 ألفا و228 شخصا.

ونما الاقتصاد الألماني بنسبة 0.7 بالمئة في الربع الأول وبنسبة 0.4 بالمئة في الربع الثاني مدفوعا بشكل أساسي بزيادة استهلاك الأفراد والإنفاق الحكومي.

وتتوقع الحكومة طلبا محليا قويا بدعم من زيادة كبيرة في الأجور وحالة من شبه الاستقرار في الأسعار وارتفاع معدلات التوظيف إلى مستوى قياسي مما سيقود إلى نمو الاقتصاد بنسبة 1.7 بالمئة هذا العام.

أما المؤسسات الاقتصادية الرائدة فهي أكثر تفاؤلا بقليل إذ تتوقع نمو الاقتصاد بنسبة 1.9 بالمئة هذا العام وهو مستوى إذا تحقق سيكون الأعلى في خمس سنوات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.