استمرار تحسن الظروف التجارية للقطاع الخاص بالإمارات في أبريل

أخبار الإمارات
4 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
استمرار تحسن الظروف التجارية للقطاع الخاص بالإمارات في أبريل
170220103356PXAJ

سجل مؤشر مديري المشتريات الرئيسي للقطاع الخاص غير النفطي بالإمارات 56.1 نقطة خلال أبريل بعد أن سجل 56.2 نقطة في نهاية الربع الأول، مما يؤكد التحسن الكبير في أحوال القطاع واقترب مؤشر PMI من مستوى شهر مارس الأعلى في 19 شهراً، فيما ظل المؤشر الرئيسي أقوى من متوسط السلسلة على المدى الطويل وهو 54.5 نقطة.
وأشار المؤشر التابع ل‍بنك الإمارات دبي الوطني إلى أن الظروف التجارية على مستوى شركات القطاع الخاص في الإمارات استمرت في التحسن بقوة في بداية الربع الثاني وكانت الزيادات الحادة في الإنتاج والطلبات الجديدة العامل المحرك وراء الزيادة، كما كانت هناك عوامل أخرى مثل الزيادة غير المسبوقة في مخزون مستلزمات الإنتاج وقامت الشركات بزيادة أعداد موظفيها بوتيرة متواضعة كما قدمت خصومات لجذب العملاء.

ولفت التقرير إلى أن نمو القطاع الخاص غير المنتج للنفط ككل جاء نتيجة التوسعات الحادة في الإنتاج موضحاً قيام الشركات بزيادة أعداد موظفيها للشهر الـ 12 على التوالي استجابة لزيادة متطلبات الإنتاج مع وجود نمو حاد للنشاط الشرائي، حيث قفزت وتيرة تراكم مخزون مستلزمات الإنتاج إلى مستوى قياسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.