استمرار السماح بإدخال زيت الزيتون الفلسطيني للمملكة على شكل هدايا واستيراد اللحوم من الاردن

admin
منوعات
admin7 مارس 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
استمرار السماح بإدخال زيت الزيتون الفلسطيني للمملكة على شكل هدايا واستيراد اللحوم من الاردن

زيت  - مجلة مال واعمالاستمراراً لتوطيد العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين الاردن والسلطة الوطنية الفلسطينية وفي إطار تعزيز علاقات التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الزراعية لبحث كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك فقد عقدت اللجنة الزراعية العليا الأردنية-الفلسطينية المشتركة اجتماعاً لها في وزارة الزراعة امس الثلاثاء حيث ترأس الاجتماع عن الجانب الأردني وزير الزراعة أحمد آل خطاب وعن الجانب الفلسطيني الدكتور أحمد مجدلاني وزير الزراعة.

واكد ال خطاب دعم الاردن للجهود المشتركة بين البلدين في سبيل زيادة التبادل التجاري الزراعي وتعزيز تبادل الخبرات لما فيه مصلحة شعبي البلدين الشقيقين.

من جانبه اكد مجدلاني على ضرورة التعاون والتنسيق بين البلدين في سبيل تجاوز كافة المعوقات التي تواجه انسياب السلع بين البلدين الشقيقين.

وتم التوقيع على اتفاقية التعاون المشترك بين الاردن والسلطة الوطنية وتضمنت الاتفاق على تحديد مواعيد عقد اللجان الفنية بهدف تفعيل العمل بمذكرات التفاهم الموقعة وحسب الآتي عقد اجتماع للجنة الفنية الزراعية المشتركة في رام الله خلال شهر تشرين الاول المقبل بالاضافة الى عقد اجتماع للجنة وقاية النبات في رام الله خلال شهر تشرين الثاني.

وفي مجال صحة النبات تم الاتفاق على إجراء تعديلات على مذكرة التفاهم الموقعة بين حكومة السلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة الأردنية في مجال الحجر الصحي النباتي بما يتلاءم مع المعايير الدولية كذلك الاتفاق على استيراد عوائل ذباب الفاكهة «الجوافة والمانجا والحمضيات».

وفي مجال التسويق والمراكز الحدودية أكد الجانبان على استمرار الجانب الأردني بالسماح بإدخال زيت الزيتون على شكل هدايا مع المسافرين من الجانب الفلسطيني.

اما في مجال الخدمات البيطرية والإنتاج الحيواني فقد أبدى الجانب الفلسطيني رغبته في استيراد اللحوم الطازجة المبردة من الأردن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.