استمرار إضراب المعلمين لليوم الرابع وسط استياء وسخط الاهالي

admin
تعليم
admin10 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
استمرار إضراب المعلمين لليوم الرابع وسط استياء وسخط الاهالي

وزارة التربية1  - مجلة مال واعمالتواصل اضراب المعلمين في محافظات المملكة لليوم الرابع على التوالي احتجاجا على عدم إقرار علاوة المهنة بنسبة مئة بالمئة رغم مطالب شعبية لإنهاء الاضراب حفاظاً على مصالح الطلبة التعليمية بسبب تعطلهم عن الالتحاق بالدراسة.

ففي محافظة اربد واصل المعلمون إضرابهم وسط استياء وسخط الاهالي الذين حضروا الى المدارس للمطالبة بفك الاضراب والزام المعلمين بالتدريس في وقت ازداد اعداد الطلبة المتغيبين عن مدارسهم.

وحاول عدد من اولياء امور الطلبة اليوم الاعتداء على أحد معلمي مدرسة حسين الطوالبة الثانوية في لواء بني كنانة بعد مشادة كلامية بين الطرفين.

وقال شاهد عيان ان اكثر من 500 شخص هاجموا المدرسة قاصدين الاعتداء على احد المعلمين الا ان ادارة المدرسة منعت الاعتداء وهدأت الامور.

وتوجهت مجموعات اخرى من المواطنين للاعتداء على معلمين في مدرسة اخرى الا ان قوات الامن حالت دون ذلك.

واكدت النائب ناريمان الروسان لوكالة الانباء الاردنية (بترا) استتباب الامن والاستقرار في مدارس بني كنانة بعد تدخل متصرف لواء بني كنانة بدر القاضي ومدير تربية بني كنانة احمد مقدادي ومدراء مدارس اللواء وادارتها، مشيرة الى اهمية اعطاء المعلمين حقوقهم والمحافظة على كرامتهم.

كما دعت الروسان المعلمين الى مراعاة مصلحة البلد والظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن، لافتة الى ضرورة ان يعود المعتصمون من جهاز التربية الى عملهم مع اعتماد اسلوب الحوار الجاد والهادف من اجل تحقيق الغايات وحل المشكلات والقضايا العالقة.

واكد مدير تربية بني كنانة مقدادي هدوء الوضع في مدارس اللواء، مشيرا الى ان الاعتصام يتفاوت في المدارس وان المدارس الاساسية اكثر التزاما بالدوام مقارنة مع المدارس الثانوية، داعيا المعلمين الى انهاء الاعتصام والعودة الى التدريس حفاظا على حقوق الطلبة.

واضاف ان المشكلة الآن انتقلت من المعلمين الى اولياء امور الطلبة الذين لا يرسلون ابناءهم للمدارس، مهيبا بأئمة وخطباء المساجد التأكيد على اهمية عودة الطلبة الى المدارس من خلال خطب الجمعة غدا.

من جانبه قال عضو لجنة معلمي محافظة اربد احمد عبيدات ان لجنة معلمي اربد تستنكر محاولة الاعتداء على المعلمين وتحمل الاجهزة الاعلامية والحكومة مسؤولية تجييش الاهالي والرأي العام للتطاول على المعلم الذي يدافع عن قضيته لتحقيق العدالة.

وبين الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية للمعلمين في المحافظة ايمن العكور ان الاضراب مستمر اليوم والاسبوع القادم ما لم تتخذ الحكومة اجراء يفي بمطالب المعلم، متمنيا ان لا يتحول الامر الى مشادات بين الاهالي والمعلمين.

واشار العكور الى رفض اللجنة ما جاء في تصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور عيد الدحيات في مجلس النواب حول امكانية استخدام بدلاء للمعلمين من الثقافة العسكرية والمتقاعدين والعمل الاضافي ردا على الإضراب، مؤكدا ان التصريح أثار حفيظة كثير من المعلمين.

واكدت مديرة مدرسة طبريا الثانوية للبنات رابعة الشناق التزام طالبات ومعلمات التوجيهي بالحصص وبشكل كامل فيما خلت صفوف الاول الثانوي من الطالبات الا من اعداد متواضعة جدا.

الى ذلك بين مدير تربية اربد الاولى الدكتور علي المومني ازدياد سخط وغضب اولياء الامور بعد مضي اسبوع من الدوام الرسمي دون اعطاء أي حصة، مؤكدا حق المعلمين بالمطالبة بتحسين أحوالهم المعيشية لكن من حق الطلبة على معلميهم ان ينالوا اهتماما تعليميا.

واشار الى ان جميع المعلمين في المدارس ملتزمون بالدوام في حين بدأ الطلبة بالتغيب عن الدوام وخصوصا في مدارس الذكور لتصل نسبة الغياب الى 50 بالمئة.

ودعا الدكتور المومني جميع المعلمين إلى العودة لمكانهم الطبيعي في الغرف الصفية، لمواصلة التعليم وتغليب المصلحة العامة على الخاصة، مناشدا اولياء امور الطلبة بإلزام ابنائهم بالدوام المدرسي.

واكد ان المديرية تبذل جهودا حثيثة لإقناع المعلمين بأهمية انتظام الدراسة خدمة للطالب واتباع أسلوب الحوار والصبر.

واشار الى ان هناك مدارس ملتزمة بالتدريس، خصوصا مدارس الاناث مبينا ان المديرية تتواصل مع المعلمين في الميدان للعدول عن قرارهم والرجوع الى الحوار من اجل تحقيق مطالبهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.