استكشف أبرز متاحف دبى بجولات افتراضية من منزلك.

أخبار الإمارات
30 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
استكشف أبرز متاحف دبى بجولات افتراضية من منزلك.
58249 Artboard 2 - مجلة مال واعمال

تتخذ كافة دول العالم إجراءات وقائية مشددة للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بين عدد أكبر من المواطنين فى ظل تزايد متسارع للإصابات والوفيات، ومن بين الدول التى فرضت إجراءات صارمة لمواجهة الفيروس القاتل، الإمارات العربية المتحدة، التى حظرت التجمعات وتجرى تعقيمات فى الشوارع والمؤسسات وغيرها الكثير من إجراءات الوقاية من المرض.

وفى دبى تحديدًا، ووسط الإجراءات الوقائية التى تتخذها المدينة الإماراتية للوقاية من فيروس كورونا المستجد من إغلاق مؤقت لوجهاتها التراثية والثقافية، فقد حرصت على إتاحة الفرصة أمام الجمهور لمشاهدة أبرز متاحفها عن طريق التقنيات الحديثة، فإذا كنت تبحث عن طريقة لتمضية الوقت خلال فترة التباعد الاجتماعى، فقد يكون الوقت قد حان للقيام برحلة رقمية إلى أحد متاحف دبى.

من جهته، أعلن المكتب الإعلامى لحكومة دبى، عبر حسابه الرسمى بموقع “تويتر”، عن إطلاق جولات تفاعلية بالكامل بزاوية 360 درجة عبر الإنترنت، والتى تتيح لك استكشاف المواقع التراثية والثقافية عن بعد داخل المدينة.

وتأتى مبادرة استعراض بعض المواقع التراثية والثقافية التى أطلقتها هيئة الثقافة والفنون فى دبى بالشراكة مع موقع “دبى 360″، من أجل توفير جولات مبتكرة “لتكون بمثابة قناة تفاعلية تتيح للزوار من مختلف أنحاء العالم الإطلاع على هذه المواقع”، بحسب البيان الصادر عن المكتب الإعلامى لحكومة دبى.

ويوفر موقع “دبى 360” جولات افتراضية بزوايا فريدة، إذ يتيح الموقع إمكانية رؤية مشاهد بانورامية من الأعلى للمقتنيات التراثية والتاريخية الساحرة، من خلال مجموعة كبيرة من الصور البانورامية مكتملة الزوايا، ومقاطع الفيديو التفاعلية، وفقاً لما جاء فى البيان، وفيما يلى نستعرض أبرز متاحف دبى المتوفرة بجولات افتراضية عبر موقع “دبى 360”.
متحف دبى
يعرض متحف دبى، الذى يعرف كذلك باسم “حصن الفهيدى”، تاريخ إمارة دبى وتفاصيل مسيرتها الحضارية الفريدة والخاصة، وتتوفر جولة افتراضية داخل متحف دبى عبر موقع دبى 360.

متحف الاتحاد
يركز متحف الاتحاد فى جميرا على تعريف الزوار بقصة تأسيس دولة الإمارات، ويحتفى بمسيرة مؤسسيها، والذى يمكن استكشافه أيضًا من خلال الجولة الافتراضية عبر الإنترنت.

متحف المسكوكات
يقع متحف المسكوكات بحى الفهيدي، ويعرض مسكوكات نقدية تعود إلى عصور تاريخية مختلفة، ويمكن تعرّف إلى العملات النقدية التى كانت متداولة فى دبى ومنطقة الشرق الأوسط بجولة افتراضية داخل متحف المسكوكات عبر موقع دبى 360، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة “CNN” الإخبارية.

متحف نايف
يقع متحف نايف بمنطقة ديرة فى قلعة نايف، ويعرض تاريخ الشرطة والخدمات الأمنية فى إمارة دبى نماذج متعددة لأزياء الشرطة والأسحلة التى كانت تُستخدم، وكذلك تتوفر جولة افتراضية داخل “متحف نايف” عبر موقع دبى 360.

“مجلس غرفة أم الشيف”
يعرض “مجلس غرفة أم الشيف” الأثاث والأدوات والأوانى التراثية الخاصة بالمجلس الإماراتى التقليدي، ويُعد بمثابة صرح تاريخى تراثى خاص، إذ أُسس عام 1955 كمصيف للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم فى منطقة جميرا، والذى تتوفر له أيضًا جولة افتراضية عبر موقع دبى 360

متاحف دبى متحف المسكوكات متحف نايف فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 كورونا نيوز متحف دبى متحف الاتحاد كورونا فى الامارات كورونا فى دبى

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.