استقرار النفط الخام مع انتظار المستثمرين لاجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي وبيانات التضخم تحديث

emad
طاقة و نفط
emad12 يونيو 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
استقرار النفط الخام مع انتظار المستثمرين لاجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي وبيانات التضخم تحديث

استقرت أسعار النفط إلى حد كبير الثلاثاء مع انتظار المستثمرين بيانات التضخم في الولايات المتحدة والصين ونتيجة اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لمعرفة كيف يمكن أن يؤثر تغير الأسعار على الطلب، وفقا لرويترز.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 14 سنتا، أو 0.2 بالمئة، إلى 81.49 دولارا للبرميل بحلول الساعة 2:21 مساء بتوقيت السعودية، متراجعة بعد تعافيها من إغلاق عند 77.52 دولارا في الأسبوع السابق.

وجاء هذا الإغلاق، وهو الأدنى منذ فبراير، في ظل قلق المستثمرين بشأن زيادة العرض وانخفاض الطلب خلال الفترة المتبقية من عام 2024.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 18 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 77.56 دولار.

وارتفعت الأسعار نحو ثلاثة بالمئة إلى أعلى مستوياتها في أسبوع يوم الاثنين مدعومة بتوقعات بأن موسم العطلات الصيفية في نصف الكرة الشمالي سيعزز الطلب على الوقود هذا الصيف. وقال بعض المحللين إن المكاسب من المرجح أن تكون قصيرة الأجل نظرا لاحتمال استمرار ارتفاع أسعار الفائدة بسبب التضخم الأقوى من المرغوب فيه.

من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر مايو واختتام اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين يوم الأربعاء.

“قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الاقتناع في أسعار النفط من أجل انتعاش أكثر استدامة مع التحرك فوق مستوى 83 دولارًا، نظرًا لأن الاتجاه الأوسع لأسعار النفط لا يزال يميل إلى الجانب الهبوطي مع سلسلة من الارتفاعات المرتفعة منذ أبريل،” حسبما قال يب جون، استراتيجي السوق في IG. قال رونغ.

كان المتداولون حذرين أيضًا قبل صدور بيانات الاقتصاد الكلي من الصين يوم الأربعاء.

وقال كيلفن وونغ، كبير محللي السوق في OANDA، إن “المحرك الكلي السلبي المحتمل لأسعار النفط سيكون بيانات التضخم الصينية التي ستصدر غدًا”.

وقال وونغ إنه إذا كان مؤشر أسعار المنتجين الصيني مخيبا للآمال بانخفاضه بنسبة 2 في المائة على أساس سنوي أو أكثر، “فهذا يشير إلى أن دوامة المخاطر الانكماشية لا تزال راسخة في الصين والتي بدورها قد تشهد على الأرجح طلبا أقل على النفط”.

يمكن أن يؤدي الانكماش إلى جفاف المشتريات حيث تتوقع الشركات والمستهلكون أن يدفعوا أقل في وقت لاحق مع انخفاض الأسعار، مما يؤثر على النشاط الاقتصادي ويضعف الطلب على النفط.

وفي الوقت نفسه، أدى انخفاض صادرات الخام السعودي إلى الصين للشهر الثالث على التوالي إلى زيادة الضغط على الأسعار.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا، رئيس شركة NS Trading، وهي وحدة تابعة لشركة Nissan Securities، إن احتمال تحرك الولايات المتحدة لبناء احتياطياتها الاستراتيجية إذا ظل خام غرب تكساس الوسيط أقل من 79 دولارًا يوفر دعمًا لأسعار النفط.

وقالت وزيرة الطاقة جنيفر جرانهولم لرويترز الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة يمكن أن تسرع معدل تجديد الاحتياطي النفطي الاستراتيجي مع اكتمال صيانة المخزون بحلول نهاية العام. وتريد إعادة شراء النفط بسعر حوالي 79 دولارًا للبرميل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.