استقرار اسعار اللحوم المستوردة في السوق المحلية

admin
منوعات
admin21 أبريل 2012آخر تحديث : منذ 12 سنة
استقرار اسعار اللحوم المستوردة في السوق المحلية

لحوم  - مجلة مال واعمالتشهد اسعار اللحوم المستوردة في السوق المحلي استقرارا على جميع اصنافها، بحسب مدير دائرة المسالخ في امانة عمان الكبرى الدكتور مهدي العقرباوي، وعزا هذا الاستقرار لانخفاض الطلب وزيادة المعروض، مضيفا ان الكميات متوفرة في المسلخ وباصناف متعددة.

وبين العقرباوي ان اسعار اللحوم المستوردة حافظت على اسعارها الحالية منذ أكثر من شهرين ويتراوح سعر كيلو اللحم السوداني في مسلخ عمان من 5.40 الى 5.50 دينار، ومن 6 الى 6.25 دينار للكيلو اللحم الاسترالي «وارد دبي»، واللحم الروماني ذبح المسلخ، 6.25 دينار للكيلو.

ومن جانبه بين نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر حوابرة ان اسعار اللحوم المستوردة مستقرة وذلك لانخفاض الطلب وتوفر الكميات في مسلخ عمان، مضيفا الى ان القوة الشرائية للمواطن ضعيفة الامر الذي اضعف الاقبال على شراء اللحوم.

وجدد جوابرة دعوته للحكومة الى ضرورة إعادة النظر بنظام المسالخ رقم « 19» لسنة 2008 حيث تم بموجبه رفع رسوم الفحص والمعاينة على اللحوم الحمراء المستوردة والدواجن المحلية والمستوردة وكذلك الأسماك بأنواعها بنسبة وصلت إلى حوالي 300 % مما انعكس على الأسعار وحمل التجار أعباء مالية إضافية من دون أن يكون هناك مقابل في تحسين الخدمات، مبينا أن هذه الرسوم تدفع دون وجه حق لأن أمانة عمان لا تقوم بمعاينة أو فحص أو تقديم أي نوع من الخدمة للحوم البيضاء والحمراء المجمدة.

ومن جانبه بين عبد العزيز ابوسارة صاحب محل لبيع اللحوم المستوردة ان اسعار اللحوم تشهد حالة من الاستقرار منذ شهرين، ويعود سبب الاستقرار الى توفر الكميات في مسلخ عمان وقلة الطلب من قبل المواطنين.

يشار ان استهلاك الأردنيين من اللحوم البلدية يبلغ قرابة 16 ألف طن سنويا، و 36 ألف طن من اللحوم المستوردة الطازجة، و20 ألف طن من اللحوم المستوردة المجمدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.