استقالة الرئيس التنفيذي لمجموعة «بنك أبوظبي الوطني»

أخبار البنوك
16 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
استقالة الرئيس التنفيذي لمجموعة «بنك أبوظبي الوطني»

22852085-v2_largeأعلن بنك أبوظبي الوطني استقالة أليكس ثيرسبي، من منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة بعد ثلاث سنوات من تولي هذا المنصب.

وأفاد بيان صدر أمس، بأنه تم تعيين رئيس إدارة المخاطر، أبهيجيت شودري، في منصب القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبنك، على أن يمارس مهامه فوراً.

وشكر رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك أبوظبي الوطني، ناصر أحمد السويدي، ثيرسبي، على جهوده في قيادة بنك أبوظبي الوطني، الذي أصبحت تحت قيادته مؤسسة مالية تتمتع بسمعة مرموقة وملتزمة بتلبية متطلبات المتعاملين على أكمل وجه.

وتابع السويدي: «في الوقت الذي يمضي فيه بنك أبوظبي الوطني قُدماً في عملية الاندماج مع بنك الخليج الأول، مستنداً إلى مركز مالي قوي وكفاءة عالية في إدارة المخاطر، فضلاً عن كونه البنك الأكثر أماناً في الأسواق الناشئة والأعلى تصنيفاً في دولة الإمارات، فإننا على ثقة تامة بقدرة أبهيجيت شودري على قيادة البنك بجدارة، أثناء عملية التخطيط لتكامل الأعمال بين البنكين خلال الأشهر المقبلة، مستعيناً في ذلك بخبرة عملية واسعة اكتسبها من خلال عمله مع البنك على مدى العقد الماضي».

من جهته، قال ثيرسبي: «لقد كان لي شرف تولي منصب الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني خلال مسيرة النمو المستدام التي شهدها على مدى السنوات الماضية».

ووفقاً للبيان، سيعمل شودري مع نائب الرئيس التنفيذي للبنك، عبدالله محمد صالح عبدالرحيم، لقيادة البنك حتى اكتمال الاندماج المقترح مع بنك الخليج الأول المزمع إنجازه خلال الربع الأول من عام 2017. كما سيتولى خليفة سلطان السويدي، الذي يشغل حالياً منصب عضو مجلس إدارة بنك أبوظبي الوطني، منصب العضو المنتدب، الذي تم استحداثه أخيراً، لدعم البنك خلال عملية التخطيط لتوحيد أعمال البنكين حتى إنجاز الاندماج بالكامل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.