استخدامات قاتلة للزيت.. لا تتبعها!

صحة
26 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
استخدامات قاتلة للزيت.. لا تتبعها!

1280x960_2_776623_largeمن عجائب الأطعمة هو زيت الزيتون بسبب فوائده التي لا تنتهي من الناحية الصحية وحتى الجمالية بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة والدهون الصحية المفيدة للقلب. ولكن كما سنرى سوياً في هذا الموضوع فإن استخدام واحد خاطئ لزيت الزيتون قد يفقده كل فوائده.
استخدامات خاطئة لزيت الزيتون
– كيفية شراء زيت الزيتون: من المهم جداً عند شراء زيت الزيتون التأكد من عدم شرائه في عبوات بلاستيكية أو زجيجية شفافة لأن أسوء العوامل التي قد تضر بزيت الزيتون هي الاكسجين والشمس فيفسد الزيت. يجب الحرص دائماً على شرائه في عبوات داكنة ومغلقة بإحكام.
– الطهي بالزيت: إن زيوت الزيتون المكررة لا يجب أن تتعرض لحرارة عالية جداً وذلك للحفاظ على الخواص العطرية الموجودة فيها والطعم المميز فمن المحبب استخدامها أو إضافتها الى الطعام بعد الإنتهاء من الطهو لإضافة النكهة المطلوبة.
– الإحتفاظ بالزيت طويلاً: يقوم بعض الأشخاص في بعض الأحيان بشراء عبوات كبيرة جداً من زيت الزيتون تفوق حاجة استعمالاتهم المنزلية ويخزنونها للاستعمال لاحقاً، ولكن هذا الأمر خاطئ لأن العمر المتوقع الأطول افتراضياً لزيت الزيتون هو 24 شهراً. لأنه بعد مرور هذه الفترة الزمنية المحددة يفقد زيت الزيتون نكهته المميزة وفوائده الصحية.
– السعرات الحرارية القليلة: ليس صحيح أنه يوجد زيت لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة أو زيت يحتوي على القليل من السعرات الحرارية فالمنتجات التي يكتب عليها ذلك يكون فيها الزيت خفيف اللون وليس كثيفاً جداً وليس قليل السعرات الحرارية.
– التخلص من الزيت المر: من الاستخدامات الخاطئة لزيت الزيتون هي التخلص منه بعد أن يصبح مذاقه مر بما معناه أنه أصبح فاسداً وهو أمر غير صحيح. إن المذاق المر هو دليل على أن الزيت يحتوي على مضادات حيوية طبيعية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.