استثمارات سعودية جديدة في مصر ب 2.2 مليار دولار

عربي
28 أغسطس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
استثمارات سعودية جديدة في مصر ب 2.2 مليار دولار
355

التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصري سحر نصر، المستثمرين السعوديين، الشيخ عبد الرحمن الشربتلي، والشيخ فهد الشبكشي، وذلك في مقر الوزارة بصلاح سالم.
وقالت وزارة الاستثمار في بيان أمس، إن الاجتماع بحث زيادة استثمارات آل شربتلي في مصر بالشراكة مع الشيخ فهد الشبكشي، البالغة حاليا 3 مليارات دولار، مع زيادتها بنحو 2.150 مليار دولار.
قال الشيخ عبد الرحمن الشربتلي، إن الاستثمارات الحالية لمجموعته بالشراكة مع «الشبكشي» تصل إلى نحو 3 مليارات دولار، أبرزها الاستثمارات بشركة غولدن بيراميدز بلازا بمجمع سيتي ستارز السياحي بنحو 714 مليون دولار، والاستثمارات في شركة غولدن كوست للفنادق والقرى السياحية بشرم الشيخ وخليج سوما بالغردقة، بنحو 365 مليون دولار.
وتابع: بالإضافة إلى الاستثمارات بالشركة العربية للتنمية العقارية «أركو» بنحو 1.4 مليار دولار، واستثمارات بشركة جنوب الوادي للأسمنت بنحو 281 مليون دولار، واستثمارات متنوعة في البورصة المصرية بنحو 95.5 مليون دولار.
واستمعت الوزيرة إلى شرح من حسن الشربتلي، نجل الشيخ عبد الرحمن الشربتلي، عن اعتزام مجموعة آل شربتلي ضخ استثمارات جديدة في مصر بنحو 2.150 مليار دولار، تتمثل في التوسع بمشروعي شركة غولدن كوست بشرم الشيخ بمنطقة النبق وفي الغردقة بخليج سوما بنحو مليار دولار.
بجانب تنفيذ الخط الثاني للإنتاج بشركة جنوب الوادي للأسمنت باستثمارات 150 مليون دولار، وتنفيذ مشروعات جديدة مع الشركة العر​بية للتنمية العقارية «أركو» باستثمارات مليار دولار.
وأكدت الوزيرة، أن مصر ترحب بجميع المستثمرين الراغبين في التوسع في الاستثمار بها، وتعمل على تسهيل الإجراءات كافة لهم خاصة المستثمرين السعوديين في ظل قيام مجلس الأعمال المصري السعودي برفع سقف الاستثمارات في مصر ليصل إلى 51 مليار دولار، من القطاعين الحكومي والخاص السعوديين.
وأوضحت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد يضم عدداً من الحوافز للمستثمرين في المناطق الأكثر احتياجاً، كما أن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية في محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، والتي يمكن لمجموعة آل شربتلي والشيخ فهد الشبكشي الاستثمار فيها.
وذكرت الوزيرة، أنه يتم الانتهاء من وضع خريطة استثمارية بالتنسيق مع الوزارات كافة، والتي ستتضمن أكثر من 600 فرصة استثمارية في المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، أمام المستثمرين العرب والأجانب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.