استثمارات “دو” بالبنية التحتية تتجاوز 20 مليار درهم

تحت المجهر
16 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
استثمارات “دو” بالبنية التحتية تتجاوز 20 مليار درهم

1024 5 1 - مجلة مال واعمال

كشف عثمان السلطان الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” عن تجاوز استثمارات شركته في البنية التحتية نحو 20 مليار درهم على مدار الاثنى عشر عام الماضية.

وأشار في مقابلة مع قناة سي إن بي سي عربية إن استثمارات الشركة على البنية التحتية بلغت نحو 1.3 مليار درهم خلال العام الجاري، مؤكدا أن الشركة لن تتوقف عن الاستثمار في البنية التحتية التقليدية.

وفي إطار توسعاتها، أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة أمس عن دخولها في شراكة استراتيجية مع شركة ConsenSys، المتخصصة في مجال حلول تقنية بلوك تشين وتصميم التطبيقات اللامركزية بهدف تطوير أول منصة بلوك تشين كخدمة (BPaaS) في دولة الإمارات.

تمثل منصة بلوك تشين كخدمة ثمرة التعاون بين دو وConsenSys، حيث تسعى دو من خلال تطوير هذه المنصة إلى دعم استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية 2021 التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

وعلى المستوى التقني، سيساهم تنفيذ منصة بلوك تشين كخدمة على منصة “بلوك تشين إثيريوم” مفتوحة المصدر بتوفير العديد من المزايا مثل السماح بالدخول والاطلاع إلى جانب المراقبة والتدقيق.

وتعمل دو على دعم رؤية الإمارات 2021 ورؤية دبي الذكية، وهي الشريك الاستراتيجي لمكتب دبي الذكية، حيث تعتبر الموفر الرسمي لمنصة دبي الذكية. وبعد نجاحها في اختبار تقنية إنترنت الأشياء للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط تعمل الشركة على متابعة تدشينها خلال العام 2016.

وتتوزع ملكية دو بواقع 39.5% لجهاز الإمارات للاستثمار، و19.75% لشركة مبادلة للتنمية، و19.5% لشركة الإمارات الدولية للاتصالات والباقي يتوزع على جهات فردية أخرى. وأسهم الشركة مطروحة للتداول في سوق دبي المالي تحت اسم دو.

وتأسست شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC) في العام 2005 كثاني مزود يحصل على ترخيص كامل لتشغيل خدمات الاتصال في دولة الإمارات العربية المتحدة. تتوزع ملكية شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة بواقع 39.5% لجهاز الإمارات للاستثمار، و19.75% لشركة مبادلة للاستثمار، و19.5% لشركة الإمارات الدولية للاتصالات والباقي يتوزع على جهات فردية أخرى. وأسهم الشركة مطروحة للتداول في سوق دبي المالي تحت اسم دو.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.