استثمارات الكويت تتضاعف ببريطانيا

admin
البورصات الدولية
admin30 يونيو 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
استثمارات الكويت تتضاعف ببريطانيا

Christmas in London

أعلن العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار الكويتية إن الهيئة ضاعفت استثماراتها في بريطانيا إلى أكثر من المثلين خلال السنوات العشر الأخيرة لتتجاوز 24 مليار دولار.

وتتولى الهيئة إدارة أصول الدولة الكويتية رابع أكبر مصدر للنفط في العالم وهي أقدم صندوق سيادي يتابعه معهد صناديق الثروة السيادية وتبلغ قيمة أصولها 342 مليار دولار.

وقال العضو المنتدب بدر محمد السعد “يدير مكتب الاستثمار الكويتي (التابع للهيئة) أكثر من 120 مليار دولار في أنحاء العالم مقارنة مع 27 مليار دولار فقط قبل عشر سنوات.”

وأضاف خلال حفل غداء للمستثمرين في لندن الجمعة “تستثمر الهيئة أكثر من 24 مليار دولار في بريطانيا في كل أنواع الأصول والقطاعات والصناعات. قبل عشر سنوات كانت الاستثمارات تسعة مليارات دولار.” وأقيم الحفل بمناسبة الذكرى السنوية الستين لتأسيس مكتب الاستثمار الكويتي الذراع الاستثمارية الرئيسية للهيئة.

وقال السعد “في عالم التجارة والصناعة يمثل التعاون الوثيق بين الهيئة والمملكة المتحدة قوة للخير أعتقد أنها ستستمر وتنمو في السنوات المقبلة.”

وبحسب بيانات رويترز يستثمر مكتب الاستثمار الكويتي 9.24 مليار دولار في الأسهم إذ له حصص في عدة شركات من بينها بي.بي وفودافون وإتش.إس.بي.سي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.