ازدهار العقار وهروب المشترين الأثرياء من الإغلاق وصف الحال في دبي

fbmjo
30 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ازدهار العقار وهروب المشترين الأثرياء من الإغلاق وصف الحال في دبي
ازدهار العقار وهروب المشترين الأثرياء من الإغلاق وصف الحال في دبي

مال واعمال – الامارات في 30 مايو 2021 – يخرج سوق العقارات في دبي من أزمة استمرت ست سنوات حيث يقود “المتهربون من الإغلاق” والمستثمرون الدوليون الأثرياء موجة شراء تحطم الأرقام القياسية وتغذي الانتعاش الاقتصادي.
الفيلات الفاخرة هي أكثر القطاعات سخونة في السوق ، حيث يبحث المشترون الأوروبيون على وجه الخصوص عن منازل في جزيرة نخلة جميرا الاصطناعية المميزة في دبي ، فضلاً عن عقارات ملاعب الجولف.
وقال Zhann Zochinke ، كبير مسؤولي التشغيل في شركة Property Monitor الاستشارية ، إن سوق العقارات المتدحرج في دبي ، الذي كان في انخفاض مستمر منذ 2014 ، دخل في خط ثابت بعد أن ضرب Covid-19 العام الماضي وأغلقت الإمارة حدودها.
واضاف لفرانس برس “بعد ذلك مباشرة بعد فترة الإغلاق تلك ، بدأنا نشهد زيادة في حجم المعاملات ، ولم يتوقفوا منذ ذلك الحين”.
“نشهد الآن مكاسب وأحجام معاملات قياسية على أساس شهري.”
أصبحت الإمارة الخليجية واحدة من أولى الوجهات التي أعيد فتح أبوابها للزوار في يوليو الماضي ، حيث دمجت سياسة الباب المفتوح مع قواعد صارمة بشأن التقنيع والتباعد الاجتماعي ، وبرنامج التطعيم النشط الذي أنتج بعضًا من أعلى معدلات التطعيم على مستوى العالم.
على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في العام الجديد بعد نزول أعداد كبيرة من المصطافين ، استمرت الحياة بشكل طبيعي إلى حد كبير مع افتتاح المطاعم والفنادق ، وقليل من القيود التي أفسدت الحياة في أماكن أخرى.
“المتهربين من تأمين من البلدان الأخرى؟ وقال زوشينكي “أعتقد أننا نشهد الكثير من ذلك هناك” ، مضيفًا أن السحوبات الأخرى كانت قواعد إقامة أكثر مرونة وقرارًا بالسماح بالملكية الأجنبية الكاملة للشركات.

وأعاد تدفق الوافدين إحياء صناعة السياحة ، التي كانت لفترة طويلة الدعامة الاقتصادية الأساسية لدبي التي لا تمتلك سوى القليل من الثروة النفطية التي تدعم جيرانها ، وساعد النشاط التجاري على التعافي إلى مستويات ما قبل كوفيد في أبريل ، وفقًا لـ IHS Markit.
من جانبه قال الخبير الاقتصادي في شركة الأبحاث ديفيد أوين: “سجلت شركات السفر والسياحة أكبر قفزة ملحوظة في الأداء ، وسط تزايد الآمال في ارتفاع النشاط السياحي في وقت لاحق من العام ، مدعومًا بالانتشار السريع للقاح.
بعد سنوات من السبات عندما شاهد مالكو المنازل استنزاف أسهمهم ، كانت الزيادة في العقارات الفاخرة التي تجاوزت 10 ملايين درهم (2.7 مليون دولار) مذهلة ، مع 90 صفقة في أبريل مقارنة بحوالي 350-400 على أساس سنوي منتظم ، وفقًا لـ Property Monitor. .
تم بيع قصر في النخلة بمبلغ 111.25 مليون درهم ، وهو أعلى سعر تم التوصل إليه منذ سنوات في المنطقة التي تضم 16 “سعفة” تصطف على جانبيها منازل للعرض وسيارات خارقة متوقفة في الممرات.
أعلى سعر متاح الآن في المبنى هو فيلا حديثة واسعة مستوحاة من الطراز الإيطالي تقع في نهاية إحدى السعف ، تكتمل بواجهة شاطئية 180 درجة ، والتي يتم عرضها مقابل 100 مليون درهم.
وبعد أن تراجعت في السوق خلال الأيام القاتمة في ذروة الوباء ، يأمل المطورون في أن يغري أحد السلالة الجديدة من الأوروبيين الذين تم صرف أموالهم من خلال المسبح اللامتناهي والسينما الخاصة وفدان من الرخام والزجاج.
قال ماثيو باتي ، الرئيس التنفيذي لشركة BlackBrick ، ​​إحدى الوكالات: “أعتقد أن الناس بدأوا يدركون أن دبي لم تعد مجرد موقع بناء بعد الآن ، وربما كان ذلك قبل 10 سنوات عندما كان لدينا أكبر عدد من الرافعات في العالم”. تمثل الممتلكات.

“ينظر الناس الآن إلى دبي ويقولون – سأجعل هذا منزلي الأساسي. يمكنني العمل من دبي وما زلت أدير الأعمال في أوروبا أو أمريكا الشمالية أو آسيا.
“لذا أعتقد أن ما فعله Covid في النهاية ، أنه فتح الأبواب لنا لبقية العالم.”
في سوق تم فيه جني الكثير من الثروات وخسرها ، يسود توتر حول إمكانية استمرار الارتفاعات المفاجئة الأخيرة.
ارتفعت مبيعات العقارات التي تجاوزت 10 ملايين درهم بنسبة 6.7 في المائة في أبريل مقارنة بالشهر السابق ، وتم بيع 81 فيلا في النخلة في أبريل وحده مقارنة بـ 54 في عام 2020 بأكمله ، وفقًا لموقع Property Monitor.
حتى مع المكاسب الملحوظة ، لا يزال السوق بعيدًا عن أعلى مستوياته في عام 2014 ، وسوق الشقق يتأخر كثيرًا.
ومع ذلك ، قالت شركة الخدمات المالية مورجان ستانلي في تقرير حديث إن الارتفاع من غير المرجح أن يتوقف قريبًا.
وقالت: “الطلب القوي ، ونمو العرض في ذروته ، والمهلة الطويلة للمشاريع الجديدة يمكن أن تؤدي إلى سوق أكثر صرامة من المتوقع على مدى السنوات العديدة المقبلة”.
وأرجع الفضل إلى “موجة الإصلاحات الحكومية على مدى الـ 12 شهرًا الماضية ، ومعدلات الرهن العقاري الجذابة ، والتحول في أنماط الطلب بسبب Covid-19.”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.