ارقام قد لاتصدق..وخسائر مذهلة

2021-03-18T12:36:44+02:00
منوعات
17 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ارقام قد لاتصدق..وخسائر مذهلة
نسي كلمة مرور فخسر 240 مليون دولار

مال واعمال – الامارات في 17 مارس 2021 –

 اقدم كمبيوتر أبل للبيع بـ 1.5 مليون دولار عمره 45 عاما

اقدم كمبيوتر أبل بـ 1.5 مليون دولار عمره 45 عاما
اقدم كمبيوتر أبل بـ 1.5 مليون دولار عمره 45 عاما

جهاز ثري وتحفة نادرة لا يوجد مثيلها فهو واحد من 6 طرازات ف

قط من جهاز “أبل-1” الخشبي، الذي صنعه مؤسسا أبل ستيف جوبز وستيف وزنياك، في أبريل 1976 وما زال يعمل.
يتميز أيضا بانه الجهاز الوحيد الذي صنعت حاويته من خشب “كوا” الصلب الأصلي، فاذا اردت شراءه فهو معروض الان للبيع بسعر 1.5 مليون دولار فقط، هذا ومن الجدير بالذكر ان هذا الجهاز هو الوحيد الذي يمتلكه القطاع الخاص بينما البقية ملكا للدولة.
وتتضمن صفقة بيع “أبل-1″، جهاز تلفزيون سوني “تي في-115” القديم، والذي كان بمثابة شاشة الكمبيوتر التي أوصى بها جوبز نفسه.
ومن الجدير بالذكر أنه تم تصميم جهاز “أبل-1” وصنعه يدويا عندما انطلقت شركة أبل من مرآب منزل والدي ستيف جوبز في ماونتن فيو، بولاية كاليفورنيا.

كيم الكلب الاغلى في العالم

كيم الكلب الاغلى في العالم
كيم الكلب الاغلى في العالم

تعد الجرو كيم، والذي لم يتكمل عامها الأول بعد، أغلى كلب راعي مدرب في العالم بعد ان تم بيعه مقابل 37226 دولار أميركي.
وقد تم بيع كيم في المزاد لتتفوق على بيع كلب الراعي القياسي السابق البالغ 27.5 ألف دولار، مع العلم أن متوسط سعر الكلب العامل يبلغ حوالي 2750 دولار فقط.

نسي كلمة مرور فخسر 240 مليون دولار

نسي كلمة مرور فخسر 240 مليون دولار
نسي كلمة مرور فخسر 240 مليون دولار

الكثير من الناس ينسون كلمات المرور الخاصة بحساباتهم الإلكترونية ، لكن ما حدث مع مبرمج ألماني يشكل مأساة قد تؤرقه لبقية حياته، بعد أن نسي كلمة المرور “لمحفظة إلكترونية” تحتوي على عملات بتكوين المشفرة، وتصل قيمتها إلى 240 مليون دولار.
وتعود القصة لنحو 10 سنوات، عندما حصل ستيفان توماس، وهو مبرمج ألماني المولد مقيم في الولايات المتحدة، على 7 آلاف عملة بتكوين، نظير مقطع فيديو صممه للعملة المشفرة.
وفي ذلك الوقت، فإن قيمة البتكوين الواحدة لم تتعد بضعة دولارات، لذا لم يعر الرجل اهتماما كبيرا لها، وخزنها على قرص صلب بمثابة محفظة إلكترونية، وكتب كلمة المرور على ورقة، إلا أنه فقدها لاحقا.
الا انه و بعد الارتفاع الجنوني لأسعار العملة الرقمية، ووصول قيمتها 57 الف دولارذ، قرر توماس فتح محفظته الإلكترونية والاستفادة من الثروة الهائلة التي حصل عليها، والتي تقدر بـ240 مليون دولار.
وكانت الصدمة عندما لم يتمكن توماس من تذكر كلمة المرور الصحيحة، بالرغم من محاولته 8 مرات.. ولم يتبق له الآن إلا محاولتين فقط، قبل أن يفقد الثروة وتتشفر للأبد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.