مجلة مال واعمال

ارتفاع مبيعات هوندا الشهر الماضي

-

3347472261

قال كولين كوردري المدير العام الإقليمي لشركة الفطيم هوندا، إن مبيعات هوندا سجلت ارتفاعاً في شهر مارس الماضي، مشيراً إلى أن أداء السوق ثابت حالياً، وتوقع استمرار هذه الحالة حتى الربعين الثالث والرابع، حيث من المتوقع أن يشهد السوق ارتفاعاً.

وأوضح أن الدفعة الأولى لسيارة هوندا سيفيك الجديدة كلياً، التي وصلت في شهر ابريل الجاري إلى الإمارات بيعت كلها، ويتم الآن حجز مبيعات شحنة شهر مايو المقبل، وتوقع تضاعف مبيعات هذه السيارة مرتين أو ثلاث مرات، بسبب التعديلات الكثيرة عليها، علماً أنه تم إطلاقها قبل نحو ستة أشهر في الولايات المتحدة، حيث تصنع هناك وتشحن إلى الإمارات.

وقد لاقت انتشاراً كبيراً في السوق الأميركي وحصلت هذه السيارة اليابانية على أعلى تصنيف للسلامة في سنة 2016 من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة في الولايات المتحدة الأميركية، ما يجعلها إحدى أكثر السيارات أماناً في فئتها، إذ تستخدم بنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة من هوندا، لتعزيز حماية الركاب والتوافق مع التصادم.

كذلك، تتميز بمزايا السلامة النشطة مثل نظام المساعدة في ثبات السيارة مع أنظمة التحكم بالسحب، وأنظمة المكابح المانعة للانغلاق، والتوزيع الإلكتروني لقوة الكبح، والمساعدة في الانطلاق على المنحدرات، ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات، الذي يساعد على توفير السلامة من خلال تحذير السائق من انخفاض ضغط هواء الإطارات.

تعزيز الأداء

وتبدأ أسعار هذه السيارة من 72,9 ألف درهم، وتأتي بضمان غير محدود الكيلو مترات لمدة 5 سنوات قياسياً. وقال كولين كوردري، إن تعزيز مستويات أدائها مقارنة مع الطراز السابق سيجتذب فئة الشباب العرب والمواطنين، الذين يبحثون أولاً عن الأداء، علماً أن نسخة هوندا سيفيك القديمة كانت بمحرك 1.8 ليتر، أما مع نسخة 2016 فتأتي بمحركين 2 ليتر، و1.5 ليتر مع تيربو، وهو الأفضل أداء.

محرك

وجُهزت الفئتان LXi وEXi بمحرك جديد سعة 2 ليتر DOHC بـ 4 إسطوانات في خط مستقيم مع محرك i-VTEC يُنتج قوة قصوى تبلغ 158 حصاناً عند 6500 دورة بالدقيقة، وعزم دوران قدره 187 نيوتن – متر عند 4200 دورة بالدقيقة.

أما الفئة RS فلقد جُهزت بمحرك مع شحن توربو سعة 1.5 ليتر DOHC بحقن مباشر و4 سيلندرات في خط مستقيم مع تحكم بتوقيت متغير للصمامات يُصدر قوة تبلغ 180 حصاناً عند 6000 دورة بالدقيقة.