ارتفاع تاريخي لأسعار الذهب ..بعد الاستفتاء الأخير للبريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبي

28 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ارتفاع تاريخي لأسعار الذهب ..بعد الاستفتاء الأخير للبريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبي
57712dcdb56d2

طرحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية أراضي صناعية بمدينة بدر بمحافظة القاهرة؛ لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة في مجالات صناعة مواد البناء وصناعات كيماوية.

وقال المهندس إسماعيل جابر، رئيس الهيئة، في بيان له، اليوم الإثنين، إن هذا الطرح يأتي في إطار خطة وزارة التجارة والصناعة؛ لتوفير أراض للاستثمار الصناعي كاملة المرافق مرحليًا للبدء فورًا في إقامة المشروعات الصناعية المستهدفة في المدن الصناعية الجاذبة للمستثمرين وتحقيق التنمية الصناعية الشاملة ودعم سلاسل التوريد من خلال تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فيها.
وأعلن «جابر» موعد بدء سحب المستثمرين لكراسة الشروط، الذي يبدأ من الأحد المقبل الموافق 3 يوليو حتى الخميس الموافق 28 يوليو المقبل، من مقر الهيئة بالتجمع الخامس.
وأضاف أنه في ضوء آليات التخصيص للأراضي المطروحة تمت مراعاة أن تكون الأولوية للمستثمر الجاد بعد استيفاء الدراسة الفنية للمشروع نظرًا لندرة الأراضي الصناعية.
وأوضح أن الهيئة ستتولى إصدار تراخيص البناء للمشروعات خلال شهر من تاريخ تسليم المستثمر المستندات والتصميمات الهندسية الخاصة بمشروعه، لافتًا إلى أن الأرض المطروحة ستكون بنظام التمليك.
وأشار إلى أنه من المقرر بعد تسليم كراسات الشروط أن يتم فتح باب قبول طلبات الحجز ابتداء من 7 إلى 31 أغسطس المقبل، على أن تشمل الطلبات دراسة فنية مستوفاة فيما يتعلق بهذا الطرح.
ولفت إلى أن المستثمر سيقوم بتوريد تأمين ابتدائي «جدية تعاقد» قدره 100 ألف جنيه نقدًا أو بشيك مقبول الدفع يتم استكماله كدفعة مقدمة من سعر الأرض حال التخصيص.

ونوه إلى أن هناك أراض تصلح كمخازن، بمساحات متنوعة تصل حتى 33 ألف م2 طبقًا للمخطط العام للمنطقة، التي تبلغ عدد القطع المطروحة فيها 195 قطعة «159 قطعة صناعي، و36 قطعة مخازن» بمساحة إجمالية قدرها مليون م2.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.