ارتفاع أرباح “ينساب” إلى 2301.6 مليون ريال بنهاية 2016

fbmjo
11 يناير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ارتفاع أرباح “ينساب” إلى 2301.6 مليون ريال بنهاية 2016

8

ارتفعت ارباح شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات “ينساب”، إلى 2301.6 مليون ريال بنهاية عام 2016 بنسبة قدرها 91%، مقارنة بأرباح 1207.3 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2015.

وقالت الشركة أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى انخفاض تكاليف المبيعات ويعود ذلك بشكل رئيس الى الانخفاض في أسعار بعض مواد اللقيم بالإضافة الى زيادة الكميات المنتجة والمباعة نتيجة لاكتمال اعمال الصيانة الوقائية لمصانع الشركة خلال الربع الثاني من العام 2015.

كما أرجعت الشركة سبب ارتفاع الارباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع متوسط أسعار البيع لبعض المنتجات وانخفاض مخصص قطع الغيار بطيئة الحركة وذلك بالرغم من ارتفاع أسعار بعض مواد اللقيم ،علماً بأن هناك ارتفاع في عائد المرابحات السلعية وانخفاض في الأعباء التمويلية.

فيما عزت الشركة سبب انخفاض الارباح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع متوسط أسعار مواد اللقيم بالرغم من ارتفاع متوسط أسعار البيع لبعض المنتجات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.