اختيار طبيبة بصحة دبي لعضوية مجلس إدارة جمعية بنوك الدم العالمية

أخبار الإمارات
30 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
اختيار طبيبة بصحة دبي لعضوية مجلس إدارة جمعية بنوك الدم العالمية

4-7-New-14

اختارت جمعية بنوك الدم العالمية والتي مقرها أمستردام الدكتورة مي رؤوف مدير مركز دبي للتبرع بالدم كعضو في مجلس إدارتها وكمدير لإقليم شرق المتوسط لمدة أربع سنوات للفترة 2018 – 2022.
ويأتي اختيار الدكتورة مي رؤوف نظرا لدورها في نشر الأبحاث العلمية والمشاركة في تنظيم المؤتمرات العالمية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي لها كان لها الأثر الايجابي على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، حيث ترأست الدكتورة رؤوف اللجنة المنظمة لمؤتمر جمعية بنوك الدم العالمية عام 2016 والتي استضافته دبي ولأول مرة في الشرق الأوسط تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وبحضور 2800 مشارك من مختلف دول العالم.

وأعربت الدكتورة مي رؤوف عن اعتزازها بهذا المنصب الذي سيشكل حافزا لها لمواصلة العمل والعطاء لتطوير خدمات مركز دبي للتبرع بالدم وتعزيز شراكاته الاستراتيجية مع مختلف بنوك الدم العالمية وبما ينعكس إيجابا على مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين، لافتة الى دعم الإدارة العليا المستمر لجهود المركز والتي مكنته من تحقيق العديد من الإنجازات المتميزة خلال السنوات الماضية.
وقالت ان مركز دبي للتبرع بالدم سيشارك خلال شهر يونيو المقبل في مؤتمر جمعية بنوك الدم العالمية الذي سيعقد في مدينة تورونتو/ كندا، من خلال ورقة عمل علمية حول النظام الذكي (دمي)، الذي يعكس الخدمات الذكية المتطورة في هيئة الصحة بدبي وحرص مركز دبي للتبرع بالدم بتطبيق آخر المستجدات العلمية لضمان سلامة نقل الدم في دولة الإمارات.

وأشارت الدكتورة رؤوف الى التعاون والتنسيق المستمر بين مركز دبي للتبرع بالدم وجمعية بنوك الدم العالمية التي تأسست عام 1935 وهي الأشهر عالمياً في مجال طب نقل الدم، حيث تهتم بنشر العلم والمستجدات في مجال نقل الدم لجميع دول العالم من خلال منشوراتها ومؤتمراتها السنوية وموقعها الإليكتروني الذي يستخدم للتدريب والتعليم المستمر.
وقالت ان الجمعية تقوم بانتخاب أعضاء مجلس إدارتها ومدراء لأقاليم العالم كل أربع سنوات، ويتم الانتخاب بالتصويت من جميع دول العالم.
يذكر ان منظمة الصحة العالمية في جنيف كانت قد اختارت الدكتورة مي رؤوف كخبير للمنظمة في مجال نقل الدم منذ عام 2012 وذلك لدعمها لمنظمة الصحة العالمية في ترجمة ونشر مقالات علمية حول سلامة نقل الدم، بالإضافة إلى اشتراكها في مراجعة منشورات المنظمة والخاصة بسلامة نقل الدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.