اختتام المؤتمر العالمي للريادة والتميّز في دبي

معارض ومؤتمرات
18 نوفمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
اختتام المؤتمر العالمي للريادة والتميّز في دبي

ximage.jpg.pagespeed.ic.H4nYC4hFWr

اختتم المؤتمر العالمي الثالث للريادة والابتكار والتميز نسخته الثالثة أمس في دبي وسط حضور دولي كبير ومشاركة صينية مميزة، فيما دعا إلى تخصيص حلقة في المؤتمر السنوي لعرض نتائج وأهم فعاليات شهر الابتكار الإماراتي لنشر المنفعة وتعظيم المردود على المستوى العالمي.

وقالت الشيخة صيد بنت صقر بن سلطان القاسمي رئيسة المؤتمر إن المشاركين في المؤتمر ثمنوا التجربة الإماراتية في تدعيم الابتكار والتميز في ظل التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من خلال طرح المبادرات المختلفة خاصة تخصيص سموه شهراً كاملاً لتسليط الضوء على الابتكار في مختلف المواقع المؤسسية.

تغييرات

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قد وجه بإجراء تغييرات جوهرية على الدورة الثالثة لأسبوع الإمارات للابتكار، تشمل التسمية لتصبح «شهر الإمارات للابتكار»، وعقد الدورة المقبلة من الأول إلى 28 فبراير 2018، في ضوء النجاح الكبير الذي حققته الدورة الثانية وشهدت تفاعلاً مجتمعياً واسعاً مع نحو 1250 فعالية مبتكرة على مستوى الدولة.

استراتيجية

وأكد المشاركون في المؤتمر أهمية استثمار الاستراتيجية الصينية للانفتاح على العالم (طريق واحد حزام واحد) وذلك لزيادة التعاون في تبادل الخبرات والتجارب خاصة في مجالات التعليم والتقنية والتبادل الثقافي والاستثمارات المشتركة، ودعوا الى تقديم مزيد من الدعم للمبتكرين الشباب لرعاية ابتكاراتهم وتحويلها الى مشروعات اقتصادية ويوصي بأن تتولى الهيئة العالمية لتبادل المعرفة وضع إطار عام لتحقيق ذلك وتقديمه للمؤتمر الرابع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.