احذر.. حسابك على الفيس بوك معرض للاختراق بخدعة بسيطة حتى لو كلمة المرور قوية

تكنولوجيا
29 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
احذر.. حسابك على الفيس بوك معرض للاختراق بخدعة بسيطة حتى لو كلمة المرور قوية

timthumb

نستعرض لكم لحظة بلحظة خبر “احذر.. حسابك على الفيس بوك معرض للاختراق بخدعة بسيطة حتى لو كلمة المرور قوية”
تابع مع صحيفة الإمارات الأخبار العاجلة لحظة ورودها إلينا
نسبق السرعة ونعمل من أجلكم تابعونا..

اكتشف باحثون أنه من السهل اختراق حسابات الـ “فيس بوك”، مهما كانت كلمة المرور المستخدمة قوية، من خلال رقم الهاتف وبعض المهارات في استغلال شبكة “SS7”.

وأشارت إحدى المصادر الموثوقة إلى كيفية استغلال شبكة SS7 في اختراق حساب شخص ما على الـ “فيس بوك”، مشددة على أن SS7 تثق في الرسائل النصية من دون التأكد من مصدرها، وهو ما يمكن القراصنة من إستغلال هذه الشبكة في تحويل الرسائل النصية إلى أجهزتهم.
نتابع معكم خبر أخبار التكنولوجيا: “احذر.. حسابك على الفيس بوك معرض للاختراق بخدعة بسيطة حتى لو كلمة المرور قوية” في موقع صحيفة الإمارات، ابقو معنا لمعرفة تفاصيل باقي الخبر.

وأكدت المصادر أن كل ما سيحتاج إليه القراصنة هو رقم هاتف صاحب الحساب وبعض المعلومات حول جهاز الضحية لبدء الاختراق، طبقا لما ورد بموقع “روسيا اليوم”.

ويدعي “الهاكر” بأنه نسي كلمة مرور الحساب، الذي يرغب في اختراقه، وهو ما يجعل “فيس بوك” يرسل رمزاً سرياً لرقم هاتف صاحب الحساب، وهناك يستغل المخترق شبكة SS7 لتحويل ذلك الرمز من هاتف الضحية إلى جهاز حاسوبه، وبمجرد إدخال الرمز يتمكن من اختراق الحساب في ثوانٍ معدودة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن “احذر.. حسابك على الفيس بوك معرض للاختراق بخدعة بسيطة حتى لو كلمة المرور قوية” في صحيفة الإمارات ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته
بواسطة محرري صحيفة الإمارات ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر صحيفة الإمارات وانما تم نقله بالكامل كما هو،
ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له <<صحيفة الإمارات>>

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.