اتفاقية لانشاء مبنى اكاديمية البلقاء الالكترونية في جامعة البلقاء التطبيقية

admin
تعليم
admin11 أبريل 2013آخر تحديث : منذ 11 سنة
اتفاقية لانشاء مبنى اكاديمية البلقاء الالكترونية في جامعة البلقاء التطبيقية

imagegggggggggrr

بحضور رئيس جامعة البلقاء التطبيقية بالوكالة رئيس هيئة مديري أكاديمية البلقاء الالكترونية الدكتور سليمان اللوزي وقعت في جامعة البلقاء التطبيقية اتفاقية انشاء مبنى اكاديمية البلقاء الالكترونية بمبلغ اجمالي بلغ ( 883200) دينار اردني وبمساحة تبلغ (3158) م2، وبسعة عشرين مختبر وقاعة تدريسية،وقع الاتفاقية من جانب الأكاديمية اللواء الركن المتقاعد  احمد العميان نائب رئيس هيئة مديري أكاديمية البلقاء الالكترونية وعن الشركة التي احيل عليها عطاء البناء محمد يوسف القاموق مدير عام شركة القاموق.

وقال الدكتور اللوزي يأتي هذا المشروع المتميز ضمن سعي جامعة البلقاء التطبيقية في الشراكة مع القطاع الخاص تنفيذا للرؤى الملكية السامية التي حثت المؤسسات العلمية والبحثية في التواصل والتشارك مع القطاع الخاص تحسينا وتجويدا للخدمات التي تقدمها وبالتالي تسعى جامعة البلقاء التطبيقية من خلال هذه الاكاديمية توفير بيئة مناسبة للتدريس حسب المواصفات العالمية الحديثة في ظل اعتماد البلقاء التطبيقية كأول جامعة في الاردن والشرق الاوسط اكاديميا من منظمة الاعتماد الدولية في امريكا وتمكينا لها لاداء رسالتها التعليمية والتعلمية واستمرارا لنهج البناء الذي اختطته ادارة الجامعة على مدار العامين السابقين.

وأضاف الدكتور اللوزي ان هذه القاعات التدريسية والمختبرات ستحتوي على اجهزة حاسوب  متطورة/جهاز لكل طالب، وجهاز عرض Data Show في كل قاعة ومختبر، ولوح الكتروني لكل قاعة ومختبر  وشاشات عرضLCD  42 انش عدد 2  في كل قاعة. ، فيما ستكون الادامة الفنية للاجهزة  والمعدات 100% في جميع الاوقات.

وعن اساليب التدريس الحديثة فأكد الدكتور اللوزي انها ستكون من خلال مقرر الكتروني لكل مادة(E-Course) ، ونظام لادارة التعليم Learning Management System (LMS) . ،ونظام إدرة المحتويات Learning Content Management System (LCMS). ، برامج التقييم الالكتروني Assessments System ، وبرامج ( (SAPالدولية في  مجال المحاسبة وادارة الاعمال والتسويق ونظم المعلومات الادارية والمتبعة في اعرق الجامعات الدولية.

وسنعمل على تأهيل اعضاء الهيئة التدريسية  والطلبة  في الجامعة على البرامج الدولية (SAP) في مجال المحاسبة وادارة الاعمال والتسويق ونظم المعلومات الادارية والمتبعة في أعرق الجامعات الدولية وتمكينهم من الحصول على شهادات دولية في مجال تخصصاتهم، ودمج المفاهيم  والأعمال التجارية و تطبيقات الأعمال بإستعمال أفضل الممارسات التجارية للتوظيف بسوق العمل وذلك لتزويد سوق  العمل بخريجين مجهزين بمهارات عالية و بأحدث المفاهيم لخبرتهم بإستعمال التطبيقات المؤتمتة للمفاهيم العالمية للإدارة المؤسسية.

كما ستعمل الاكاديمية على اعطاء الفرصة للطلبة ولاعضاء هيئة التدريس بالتعامل مع برمجيات حديثة ومتطورة من خلال تجربة تعليمية فريدة من نوعها والتأكيد على حصول الطلبة على أفضل الفرص الوظيفية من خلال حصولهم على الشهادات  الدولية التي يتضمنها كل برنامج.

يذكر ان كلفة هذا البناء ستكون على نفقة شركة اكاديمية البلقاء لخدمات التعليم الالكتروني، وسيتم انجاز العمل خلال عشرة شهور من تاريخ امر المباشرة.

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور عاطف الخرابشة نائب رئيس الجامعة لشؤون البرامج الدولية والاستثمار والدكتور صالح العقيلي نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية ومدير عام شركة عالم الاستثمار للتتنمية والتكنولوجيا رنا ابو زيد ومدير اكاديمية البلقاء الالكترونية الدكتور غسان العدوان والمدير الاداري للاكاديمية الدكتور احمد العبادي ومدير الدائرة الهندسية في الجامعة المهندس احمد الساكت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.