اتفاقية تعاون بين فيلادلفيا ويالو التركية

تعليم
7 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
اتفاقية تعاون بين فيلادلفيا ويالو التركية

معلومات عن جامعة فيلادلفيا - مجلة مال واعمال

وقعت جامعة فيلادلفيا اتفاقية تعاون مع جامعة يالو التركية بهدف تعزيز الآفاقً المستقبلية للتعاون المشترك بين الجامعتين في مجال تبادل الخبرات المتعلقة بتطوير البرامج الأكاديمية وتنظيم عملية تبادل الاساتذة والطلبة وعمل أبحاث علمية ودراسات مستقبلية بالاضافة الى تنظيم المؤتمرات والندوات العلمية المشتركة، وقع عن فيلادلفيا رئيسها الدكتور معتز الشيخ سالم والدكتور سعود الجيبجي رئيس يالوا التركية.
وتضمنت الاتفاقية، وضع برنامج لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، كما جرت مناقشة سبل التعاون لتدريب الطلبة وتبادل الخبرات في مجال التعليم وفي مجال البحث العلمي التطبيقي ذات التأثير المباشر على المجتمع.
وبين رئيس جامعة فيلادلفيا الدكتور الشيخ، أن هذه الاتفاقية تفتح افاقاً واسعة للتعاون المشترك بين الجامعتين بما ينعكس ايجاباً على الطلبة واعضاء الهيئة التدريسية وبالتالي الارتقاء بالمستوى المهني والتعليمي لطلبة الجامعة.
وأكد، أن جامعة فيلادلفيا تسعى لتوفير الأطر والقنوات الدولية لتفعيل التعاون مع جامعات متميزة لتحقيق رؤية الجامعة التي تشير الى التميز في التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وفق المعايير العالمية.
وتعتبر جامعة يالوا احدى الجامعات التركية الحكومية الموجودة في جزيرة يالوا في بحر مرمرة، تأسست في عام 2008 وفيها العديد من التخصصات الموزعة على كلية الهندسة، كلية الحقوق، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، كلية الفنون والتصميم، وكلية العلوم الإسلامية بالاضافة الى عدد من المعاهد المتخصصة، كما انها تعتمد على طرق تعليمية عصرية حديثة ولغة التدريس اللغة التركية واللغة الانجليزية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.