«اتصالات»: 46 مواطناً يديرون استثمارات الشركة في 18 دولة

admin12 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«اتصالات»: 46 مواطناً يديرون استثمارات الشركة في 18 دولة
32

سجلت مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، نسبة توطين مرتفعة بلغت 47 % بنهاية العام الماضي، مرتفعة بنحو 5 % عن 2013، إذ يدير 46 من مواطني الدولة استثمارات المؤسسة في نحو 18 دولة بالخارج.

وقال يونس عبد العزيز الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بالمؤسسة، إن المؤسسة تطرح 100 فرصة عمل خلال ثلاثة أيام بالمعرض، وهي عدد الوظائف المطلوب إضافتها خلال الربع الأول من العام الجاري، مشيراً إلى أن نسبة التوطين بلغت أكثر من 80% في الإدارات العليا، و57% في الوظائف الوسطى.

فرصة مميز

وتابع أن «اتصالات» تشترك في معظم معارض التوظيف، إذ تجدها فرصة مميز للوصول إلى المتقدمين للعمل من الخريجين المميزين من المواطنين، مشيراً إلى أن نسبة المواطنين في الوظائف الوسطي بلغت 57 %، فيما بلغت نسبة المواطنين في المبيعات نحو 77 %. وقال إن 72 % من الموظفات بالمؤسسة من المواطنات بعدد أكثر من 731 موظفة.

وأضاف أن المؤسسة كانت سباقة بالمشاركة الفعالة بمبادرة «أبشر»، من خلال الشراكة الاستراتيجية مع وزارة شؤون الرئاسة، التي تمخض عنها مذكرة تفاهم تلتزم من خلالها «اتصالات» بتوظيف وتدريب 1400 مواطن ومواطنة خلال 5 سنوات، وقامت المؤسسة بتنفيذ التزاماتها بالكامل منذ بداية المبادرة في سنة 2012.

وأشار إلى أن «اتصالات» تنتهج في الوقت الراهن خطة تنفيذية في عمليات التوظيف، يتمثل محورها الرئيس في «انتقاء» الكوادر بما تحتاج إليه المؤسسة من خبرات عملية قادرة على قيادة الأعمال في المؤسسة خلال العقود المقبلة، لافتاً إلى أن المؤسسة لا تبحث عن الكم في التوظيف وإنما نوعية التخصصات المطلوبة.

وفي هذا السياق يعتبر برنامج «قادة المستقبل» من أهم البرامج التي تنفذها المؤسسة بهدف تنمية وتطوير كوادرها الوطنية، ما مكن المؤسسة بإعطائهم الفرصة بتولي مناصب قيادية وتنفيذية في «اتصالات الإمارات» والمجموعة والشركات التابعة لها في 18 دولة موزعة على قارتي آسيا وأفريقيا.

الخريجين الجدد

وأتم نحو 400 موظف مواطن في برنامج «قادة المستقبل» بنجاح مختلف البرامج التأهيلية منذ انطلاقه، في حين يصل عدد المشاركين في الدفعة الحالية من البرنامج وفي مستويات التنفيذيين، والخبراء، والمحترفين، والمتخصصين إلى 60 موظفاً ممن لديهم مهارات استثنائية ومؤهلات قيادية عالية. إضافة إلى ذلك تركز اتصالات على توظيف أوائل الخريجين الجدد من الجامعات والحاصلين على تقدير امتياز من الجامعات الكبرى في الدولة وخارجها.

وقد أطلقت اتصالات في مستهل هذا العام مبادرات عدة منها مبادرة «حياكم»، التي ترمي إلى استقطاب وتطوير وتأهيل الخريجين الجدد وإعدادهم لبدء حياتهم المهنية. وتم بالفعل توظيف العديد من هؤلاء الخريجين المتميزين والعمل جار على توظيف عدد كبير منهم، وتعمل المؤسسة آلياً على توظيف ما لا يقل عن 70 خريجاً وخريجة من الحاصلين على درجات امتياز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.