«اتصالات» و«الإمارات للألمنيوم» بين أفضل 100 شركة تنافسية

أخبار الشركات
26 فبراير 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
«اتصالات» و«الإمارات للألمنيوم» بين أفضل 100 شركة تنافسية

Markus Massi   Senior Partner and Managing Director at Boston Consulting 1 - مجلة مال واعمال

حلّت شركتا «اتصالات» و«الإمارات العالمية للألمنيوم» ضمن قائمة أفضل 100 شركة تنافسية حول العالم، وذلك وفقاً، لتقرير «المنافسون العالميون 2018»، الخاص بشركة «بوسطن كونسلتينج جروب»، والذي أكد انضمام 13 شركة من منطقة الشرق الأوسط إلى الفئة الجديدة من الشركات العالمية التنافسية، حيث تفوقت تلك الشركات على نظيراتها من الشركات في الأسواق المتقدمة، واستطاعت تحقيق مراكز متقدمة على مستوى العالم. وعلى الرغم من النمو الرقمي السريع بالمنطقة، تعد شركة «كريم» الشركة الرقمية الوحيدة بالمنطقة من فئة شركات «يونيكورن» (الشركات الناشئة التي تبلغ قيمتها السوقية أكثر من مليار دولار).

وقال ماركوس ماسي، شريك أول ومدير مفوّض والمدير الإقليمي لممارسات المزايا العالمية بشركة بوسطن كونسلتينج جروب الشرق الأوسط: «حققت تلك الشركات في الشرق الأوسط إنجازات استثنائية على أكثر من صعيد لا سيما في تحقيق النمو والأرباح وبناء قيمة استثنائية لأصحاب الأسهم، خاصة عند مقارنتهم بنظرائهم المحليين والعالميين بالأسواق المتقدمة. وفيما يتعلق بالأرباح على المدى الطويل، حققت الشركات الواردة بقائمة أفضل 100 شركة تنافسية» المنافسون العالميون» معدل نمو أكبر من شركات مؤشرات S&P 500 و MSCI للأسواق الناشئة». يتم اختيار الشركات باستخدام مجموعة من المعايير الكمية والنوعية. ويجب أن تحقق تلك الشركات عائدات سنوية لا تقل عن مليار دولار، أو أن يبلغ عدد موظفيها 1000 موظف أو أكثر، بالإضافة إلى تحقيق معدلات نمو تفوق الناتج المحلي الإجمالي لأسواقها المحلية أو متوسط ​​القطاع، كما يجب أن تتجاوز هوامش الربح لديها قبل الفوائد والضرائب متوسط ​​القطاع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.