مجلة مال واعمال

اتصالات توفر شبكة الجيل الخامس للأفراد العام المقبل

-

تخطط شركة اتصالات لإطلاق خدمات تقنية الجيل الخامس الجديد، للمشتركين من الأفراد في جميع إمارات الدولة، اعتباراً من العام المقبل، لتكون المشغل الأول في المنطقة الذي يحقق هذا الإنجاز التكنولوجي.
وقال النائب الأول للرئيس ـ اتصال المجموعة في شركة «اتصالات»، الدكتور أحمد بن علي، إن المجموعة ستطلق خدمات الجيل الخامس للأفراد خلال العام المقبل، بعد نجاح جميع التجارب التي قامت بها منذ مارس من عام 2014.
وأضاف بن علي للصحافيين، على هامش أسبوع جيتكس للتقنية في دبي، أنه يجري حالياً إنهاء بعض الإجراءات التنظيمية اللازمة، موضحاً أن اتصالات أطلقت في مايو الماضي أول شبكة لاسلكية تجارية للجيل الخامس على نظام (سي باند) في الدولة، والتي تم نشرها في بعض المواقع داخل إمارتي دبي وأبوظبي.
وأشار بن علي إلى أنه تم الإعلان أخيراً، أن إكسبو 2020 دبي هي أول مؤسسة تجارية كبرى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا تحصل على خدمات الجيل الخامس لشبكات الاتصالات، بفضل الشراكة الاستراتيجية التي جمعتها مع «اتصالات».
وقال بن علي، إن تطبيق تقنية الجيل الخامس ستحدث ثورة غير عادية في ظل قدراتها الهائلة في خلق فرص لنماذج أعمال جديدة ومبتكرة لشركاء اتصالات في الإمارات، بما في ذلك أنظمة التنقّل الذكي وسيارات التحكم الذاتي ومجالات الرعاية الصحية والتعليم وغيرها من المجالات المختلفة.
وأضاف بن علي أن «اتصالات» تقدم العام الجاري في أسبوع جيتكس للتقنية مجموعة متميزة من الابتكارات والمفاهيم التي ترتكز على البنية التحتية المتقدمة والتطبيقات والحلول الذكية التي طورتها من خلال عشر منصات ذكية متكاملة من شأنها توفير حلول وخدمات مستقبلية سيكون لها الأثر العميق في حياة الأشخاص.