«اتصالات» توفرالوصول المجاني إلى «ويكيبيديا» عبر المحمول

تكنولوجيا
9 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
«اتصالات» توفرالوصول المجاني إلى «ويكيبيديا» عبر المحمول

50

تتعاون مجموعة «اتصالات»، مع مؤسسة ويكيميديا العالمية وبالشكل الذي يمكِّن عملائها في جميع الأسواق بالشرق الأوسط وآسيا وافريقيا الــ 19 التي تعمل بها من الوصول المجاني إلى موسوعة ويكيبيديا عبر «ويكيبيديا زيرو»، إحدى مبادرات «ويكيميديا»، الرامية إلى تمكين المستخدمين من الوصول والمشاركة في جميع المعارف التي تتيحها الموسوعة.

وصول مجاني

وفي ظل هذا التعاون بين «اتصالات» و«ويكيميديا العالمية»، سيتمكن عملاء المجموعة من الوصول المجاني عبر هواتفهم المحمولة، إلى الموسوعة، وبكل اللغات، الأمر الذي من شأنه أن يوفر للمجتمعات المحلية فرصة التمتع بالوصول إلى المعلومات التي يتطلعون إلى الحصول عليها مجاناً، علاوة على المشاركة في إضافة المحتوى عالمياً أيضاً.

حرية كاملة

وتشير التقديرات إلى أن عدد مستخدمي الهواتف المحمولة الذي يملكون حالياً حرية الوصول المجاني إلى الموسوعة عبر «ويكيبيديا زيرو» يصل إلى 400 مليون مستخدم، يمثلون 68 مشغل في 59 دولة.

التعليم الإلكتروني

وقال خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لوحدة الخدمات الرقمية في «اتصالات»، يعتبر التعليم الإلكتروني أحد أهم الأهداف التي تسعى دول العالم النامية إلى تحقيقها، متجاوزة بذلك مختلف التحديات والعقبات التقليدية التي كانت تحول دون الوصول إلى ذلك الهدف؛ فلم تعد الإمكانيات المادية، أو مكان الولادة، أو نوع الجنس تمثل أية عقبة أمام حرية الوصول إلى المعلومات..

فمن خلال شبكة الإنترنت يمكن لأي مستخدم اليوم الوصول والتمتع بكم هائل من المعرفة والثقافة وفي المجالات المختلفة كافة. وبلا أدنى شك تعتبر «ويكيبيديا زيرو» أداة قادرة على إثراء حياة الناس وتمهيد الطريق أمامهم للدخول والتشارك في مستقبل جديد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.