اتصالات تطلق أول شبكة للجيل الخامس

تحت المجهر
25 ديسمبر 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
اتصالات تطلق أول شبكة للجيل الخامس
1024

أعلنت شركة اتصالات أنها نجحت في إطلاق أول شبكة لتكنولوجيا الجيل الخامس ذات النطاق العريض في المنطقة، والتي تم نشرها في مرحلتها ما قبل التجارية في مناطق معينة بأبوظبي ودبي.

وتم من خلال هذه الشبكة استخدام طائرة من دون طيار ذات تقنيات متطوّرة تعتمد على شبكة الجيل الخامس (5G)، ومجهّزة بتقنية الواقع الافتراضي (VR).

وبدأت المجموعة بإجراء تجارب عملية على تقنية الجيل الخامس في أكتوبر الماضي.

وأطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات أمس الأحد، الجيل الخامس 5G؛ وذلك استعداداً للثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي، وفقاً لبيان.

ووجهت الهيئة المشغلين بإتاحة الجيل الخامس، والبدء في تهيئة البنية التحتية للتعامل مع مستلزمات المرحلة المقبلة ابتداءً من مطلع العام 2018، وفقاً لبيان تلقى مباشر نسخته.

وأشارت الهيئة إلى أن ذلك سيضمن استخدام نطاقات الطيف الترددي المنسقة، وتطوير البنية التحتية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على نحو كبير.

تأسست اتصالات، ومقرها العاصمة (أبوظبي)، وهي المحتكر السابق لقطاع الاتصالات في الإمارات، في عام 1976.

وتعمل في تقديم مختلف خدمات الاتصالات كالهاتف الثابت والنقال وخدمات وأجهزة ووسائط الاتصالات، بما في ذلك خدمات المقاولات والاستشارات ذات الصلة.

ولدى المجموعة أعمال في 15 بلداً في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.