اتحاد شركات الصناعة الألمانية يشكو قلة دعم الحكومة لاتفاقية تحرير التجارة مع أمريكا

أخبار الشركات
26 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اتحاد شركات الصناعة الألمانية يشكو قلة دعم الحكومة لاتفاقية تحرير التجارة مع أمريكا

860x484شكا أولريش جريلو رئيس اتحاد شركات الصناعة الألمانية قلة الدعم المقدم من الحكومة الألمانية لاتفاقية تحرير التجارة المزمعة بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وكتب جريلو في مقال بصحيفة “هاندلسبلات” الألمانية الصادرة الاثنين أنه يلحظ ” لعبا مخالفا للقانون من برلين” مشيرا إلى “إثارة الشكوك حول المفاوضات” و”إطلاق الأحكام الجماعية المتسرعة”، وأعرب عن “شعوره العميق بخيبة الأمل” حيال قلة الترويج لأهداف تحرير التجارة بين جانبي الأطلسي من قبل غالبية الساسة.

وفي سياق متصل، أنحى اتحاد ” الشركات العائلية” في هذا الموضوع باللوم على زيجمار جابريل وزير الاقتصاد وزعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي ” الباحث عن هوية” وأضاف الاتحاد أن “غير الشجعان” داخل الحزب الاشتراكي يسوقون جابريل أمامهم.

يذكر أن مفاوضات تحرير التجارة بين أمريكا والاتحاد الأوروبي تعثرت في الفترة الأخيرة بسبب الاختلافات الشديدة في مواقف الجانبين.

ويتخوف القائمون على حماية البيئة والمستهلك في دول الاتحاد الأوروبي من أن تؤدي الاتفاقية إلى تخفيض المعايير الأوروبية الخاصة بالسلامة والمحافظة على البيئة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.