اتحاد شركات التامين يختتم برنامج تدريبي

تأمين
24 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 5 سنوات
اتحاد شركات التامين يختتم برنامج تدريبي

insurancetreaning31012018 1 - مجلة مال واعمال

اختتمت  في مقر الاتحاد الأردني لشركات التأمين أعمال البرنامج التدريبي الذي عقده الاتحاد على مستوى عربي بعنوان “مقدمة في تأمينـات الحياة والتجربة الأردنية في إصـدار التأمينـات متناهيـة الصغر” (Microinsurance).
وهدف البرنامج الذي شارك فيه 18 متدربا من شركات التأمين المحلية والعربية إلى تعريف المشاركين بتأمينات الحياة (الأسس والتطبيقات)، وعقود تأمين الحياة الفردي والملاحق الإضافية (الاخطار التي يتعرض لها الانسان، أهداف تأمين الحياة)، وعقود تأمين الحياة الفردي والملاحق الإضافية (أنواع عقود تأمين الحياة من حيث الخطر، برامج التأمين الادخارية، الشروط العامة والاستثناءات لوثائق تأمين الحياة، الملاحق الإضافية)، وجدول الوفيات، وتقدير الخطر وحالات دراسية للتطبيق في تقدير الخطر، وتأمين الحياة الجماعي، ومطالبات التعويض في تأمين الحياة مع تطبيقات عملية.
كما هدف الى التعريف بإعادة تأمين الحياة، والتأمينات المصغرة، وتجربة السوق الأردنية في إصدار التأمينات متناهية الصغر (Microinsurance) من حيث الشروط، والتغطيات وأسس التسعير وكيفية تسوية المطالبات والمستندات المطلوبة.
وتم عرض تجربة شركة التأمين الأردنية في توفير منتجات التأمينات الصغيرة لعدد من المؤسسات المحلية في الأردن والتعريف بهذه البرامج وشروطها وأسعارها وتغطياتها والفئات المستفيدة منها وتطور هذا المنتج في المملكة خلال السنوات العشر الأخيرة.
ويذكر أن هذا البرنامج التدريبي هو 16 ضمن الخطة التدريبية للاتحاد الاردني لشركات التأمين لعام 2019 والتي اطلقها الاتحاد نهاية عام 2018 بهدف تدريب الكوادر العاملة في سوق التامين الاردني والجهات الاخرى ذات العلاقة بقطاع التامين.
(

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.