اتحاد المقاولين العرب يبحث فرص الاستثمار في العراق

20 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
اتحاد المقاولين العرب يبحث فرص الاستثمار في العراق
9998568919

بدأ اتحاد المقاولين العرب، رسميا، الترتيبات التنظيمية لعقد المؤتمر والمعرض العراقي العربي بالتعاون مع وزارة الأشغال والإسكان الأردنية وغرفة تجارة الأردن، الذى سيعقد قى شهر مايو المقبل، في العاصمة الأردنية عمان.

وقد صرح فهد الحمادى رئيس اتحاد المقاولين العرب ان المؤتمر سوف يستضيف 11 وزيرا من العراق وبعض الجهات ذات العلاقة المسؤولة فى العراق وسوف يتضمن المؤتمر فى ايامه الثلاثة العديد من الجلسات والتى من ضمنها المشروعات المنجزة والمتوقفة والمشروعات المستقبلية فى العراق ومشروعات المرحلة الراهنة والاحتياجات الملحئة وفرص الاستثمار المتاحة فى العراق ودور المصارف العراقية والعربية فى الاعمار والاستثمار ودور وبرامج المنظمات الدولية العاملة فى العراق ودور الاتحادات العراقية والعربية فى الاعمار والاستثمار والتشريعات الخاصة بالاعمار والاستثمار والامكانات المتاحة للتمويل والاقراض من المؤسسات العربية المالية وسوف تكون هناك مشاركات من مؤسسات عربية مالية فى المؤتمر بالاضافة الى مناقشة العديد من المشاكل منها رفع الجمارك على المعدات، استقدام العمالة، تحويل الاموال، الضمانات البنكية فى العراق، آلية اندماج الشركات العربية لتنفيذ المشروعات فى العراق.

واضاف الحمادي ان الخطة الاستراتيجية للاتحاد بدأت في التنفيذ والتي من أهدافها زيادة توطين المصانع وشركات المقاولات العربية للمشروعات العربية. ومحاولة الاستفادة باكبر قدر من المشروعات فى المنطقة العربية بأيادي شركات، عربية واكد رئيس اتحاد المقاولين العرب ان ثورة الاقتصاد الرقمي المتواجدة حاليا في الوطن العربي تحتاج مزيدا من التكاتف العربي في قطاع المقاولات لتنمية القطاع.

وانه سوف تكون هناك مشاركة واسعة للشركات العربية والتي من ضمنها الشركات السعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.