«اتحاد المصارف» يبحث معالجة شكاوى العملاء

بنوك
30 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
«اتحاد المصارف» يبحث معالجة شكاوى العملاء
19

عقد المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين لاتحاد مصارف الإمارات، الهيئة التمثيلية المهنية للمصارف الـ 49 الأعضاء العاملة في الدولة، اجتماعاً أمس في دبي حيث شكل الاجتماع منصةً حيوية للتواصل والتفاعل بين الرؤساء التنفيذيين، حيث تمت مناقشة التقدم الذي أحرزه اتحاد مصارف الإمارات فيما يتعلق بوضع نهج موحد لكافة المصارف في الدولة للنظر في شكاوى العملاء ومعالجتها، وبحث مدى استعداد وجهوزية القطاع المصرفي لتعزيز ودعم الأمن السيبراني.

وقال عبدالعزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات: «كان اجتماع المجلس اليوم مثمراً للغاية. ومع الاقتراب من نهاية العام ، كان من المهم أن نعمل على تقييم المؤشرات والتطورات الرئيسية التي تؤثر على القطاع المصرفي المحلي. ويلتزم اتحاد مصارف الإمارات بإرساء أسس قوية ومتينة لبناء قطاع مصرفي يقوم على الرؤى والخطط المستقبلية ويتبنى نهجاً استراتيجياً لمواجهة التحديات مثل تحسين تجربة العملاء، مكافحة الاحتيال المالي ومخاطر الأمن السيبراني».

وتناول الرؤساء التنفيذيون دراسة مهمة تم إعدادها من قبل شركة استشارات رائدة مستقلة حول تعزيز جهود اتحاد مصارف الإمارات في تصميم إطار عمل موحد لمعالجة شكاوى العملاء.

تعزيز الشفافية

وأشار الغرير إلى أن القطاع المصرفي في الإمارات بصدد الاستفادة من النهج الموحد الذي يهدف إلى إدارة وخفض شكاوى العملاء إلى أقصى حد موضحاً ان إطار العمل الموحد لمعالجة شكاوى العملاء يعزز الشفافية والكفاءة عند التعامل مع الشكاوى والحد منها بشكل أفضل وخلال وقت أقل. وسيؤدي التطبيق الفعال لإطار عمل موحد من هذا النوع إلى دعم إمكانات العملاء.

وقدمت لجنة أمن المعلومات في اتحاد مصارف الإمارات مقترحاً حول وضع استراتيجية لتقييم معايير معدلات النضج في تطوير وتعزيز الأمن السيبراني في القطاع المصرفي ومن خلال العرض، أوضح رينالدو ر. أوليفييرا، نائب رئيس لجنة أمن المعلومات في اتحاد مصارف الإمارات ورئيس أمن المعلومات في بنك دبي التجاري، سبل الانتقال من النهج التطبيقي إلى الاستراتيجي لرفع الوعي وتعزيز الهيكل الأمني للمعلومات في البنوك المحلية.

كما تناولت المناقشات الحاجة إلى التعاون لترسيخ مفهوم «أخلاقيات البيع» في القطاع وتم الاتفاق على ضرورة اعتماد البنوك لمعايير أخلاقية عالية ومهارات احترافية إلى جانب تقديم أعلى مستوى من الخدمة من أجل تعزيز الكفاءة المهنية والثقة في القطاع المصرفي والارتقاء بتجربة العملاء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.