اتحاد المصارف العربية يدعو إلى إنشاء “لوبي عربي” لبناء مستقبل اقتصادي أفضل

بنوك
25 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
اتحاد المصارف العربية يدعو إلى إنشاء “لوبي عربي” لبناء مستقبل اقتصادي أفضل

13

دعا اتحاد المصارف العربية يوم الخميس إلى إنشاء (لوبي مصرفي عربي) يستثمر كل طاقاته في بناء مستقبل أفضل للاقتصاد والاجيال العربية.

وقال رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية الشيخ محمد الجراح الصباح في كلمة في افتتاح المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2016 في بيروت ان السلام والامن مسؤولية الحكومات والقوى السياسية والاقتصادية ومن بينها القطاع المصرفي العربي وذلك من خلال إعادة الاعمار والبناء ودفع عجلة الاقتصاد والاستثمارات.

وأشار الشيخ محمد الجراح إلى الإمكانات الكبيرة التي يمتلكها القطاع المصرفي العربي من خلال اصوله التي تخطت 3ر3 تريليون دولار وبلغت ودائعه المجمعة أكثر من تريليوني دولار في حين تخطت قروضه الممنوحة للغير 7ر1 تريليون دولار.

وذكر أن عدد المؤسسات المصرفية العربية بلغ نحو 500 مؤسسة وتزيد أصولها المجمعة عن حجم الاقتصاد العربي حيث تقدر بحوالي 109 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي.

ولفت إلى أن اتحاد المصارف العربية سيبحث في إمكانية إنشاء “لوبي مصرفي عربي دولي” إنطلاقا من حرصه على تعزيز الاستقرار المالي والتكامل الاقتصادي في ظل التحديات السياسية والأمنية وإنخفاض أسعار النفط إلى مستويات تاريخية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.