“ابل” الاولى عالمياً و”إس تي سي” السعودية و”اتصالات”الإمارتية تتصدرا أغلى العلامات التجارية عربيا

admin16 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
“ابل” الاولى عالمياً و”إس تي سي” السعودية و”اتصالات”الإمارتية تتصدرا أغلى العلامات التجارية عربيا

item349380

تصدرت شركة الاتصالات السعودية “أس تي سي” قائمة العلامات التجارية الأغلى في الوطن العربي بقيمة 9 .4 مليار دولار .

وحلت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” في المركز الثاني بقائمة أغلى 10 علامات تجارية في مجال الاتصالات بالوطن العربي لعام ،2014 والتي تعدها شركة “براند فاينانس”، حيث قدرت الشركة قيمة العلامة التجارية لدى الشركة الإماراتية ب4 .3 مليار دولار، وهذا ما يجعلها تحتل التصنيف ال 46 عالمياً . بحسب جريدة الخليج

وجاءت شركة “دو” للاتصالات في المركز الرابع عربياً وال74 عالمياً، وتم تقدير قيمة علامتها التجارية ب3 .1 مليار دولار .

في حين حصلت “آبل” على لقب أهم العلامات التجارية في العالم، بقيمة تصل إلى 119 مليار دولار، متغلّبة على “غوغل” و”سامسونغ”

للعام الثاني على التوالي، لتصبح علامة “آبل” التجارية، أهم علامة تجارية في العالم، بقيمة تصل إلى 119 مليار دولار، متغلّبة على “غوغل” الذي حل في المركز الثاني، و”كوكاكولا” في المركز الرابع.
وكما أوردت جريدة “ديلي ميل” البريطانية”، فإن هذه النتيجة تؤكدها تقارير “آبل” نفسها، التي أوضحت منذ عدة شهور أن قيمة علامة الشركة التجارية، قد ارتفعت بنسبة 21 % خلال العام الماضي.

الشعار الشهير الذي صممه “روب جانوف” في 1977، والذي يمثل تفاحة مقضومة، أصبح من المستحيل عدم تمييزه خلال السنين الماضية، والتي حققت فيها “آبل” مجموعة من النجاحات المستمرة.

المركز الثاني كان من نصيب “غوغل”، الذي ارتفعت قيمة علامته التجارية بنسبة 15 % عن العام الماضي. أما الأسرع نموّاً، فقد كان “فيسبوك”، والذي زادت نسبته بقيمة 86 % خلال عام واحد فقط.
الدراسة السنوية تجري بحثها على أكثر من 250 علامة تجارية كل سنة، وتقيس معدلات التغيير، مقارنة بالاعوام السابقة، وهي تجرى بواسط مؤسسة “سمارتي بانتس”.

 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.