ابتكار جهاز بحجم صابونة يحل محل غسالة الملابس

تكنولوجيا
3 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ابتكار جهاز بحجم صابونة يحل محل غسالة الملابس

20160102_181320_3090

صمم باحثون سويسريون جهازاً فريداً من نوعه، صغير جداً في حجم صابونة، يمكن أن يحل محل غسالة الملابس الأوتوماتيكية، لينظف جميع أنواع الملابس دون إتلافها أو تغيير ألوانها، بفضل تقنية الموجات فوق الصوتية المزودة به.

وأطلق على الجهاز اسم “دولفي” وكان الباحثون أزاحوا الستار عنه لأول مرة منذ عام تقريباً، لكنه كان في مرحلة التمويل عبر موقع “إنديجوجو”، وعلى مدار العام تم تمويل المشروع حتى وصل إلى مليون دولار، ومن المحتمل بدء شحن الجهاز إلى الأسواق خلال يناير الجاري.

يتسم الجهاز بأنه يحول حوض الغسيل إلى غسالة ملابس، وذلك بوضع الغسيل في الحوض وملئه بالماء ثم إضافة مسحوق الغسيل ثم وضع الجهاز وتشغيله، لتنظيف جميع أنواع الملابس، حتى التي يصعب وضعها داخل الغسالة مثل الحرير أو الدانتيل. وتنبعث الموجات فوق الصوتية من محول لتنتقل عبر الماء وتشكل فقاعات ذات ضغط عال لخلق تيارات مائية قوية ممزوجة بالمسحوق تعمل على إزالة الأوساخ من الملابس وتنظيفها بشكل قوي.

وتتسم تقنية الموجات فوق الصوتية بأنها تحافظ على أنسجة الملابس من التلف، وتستغرق الغسلة الواحدة 30 دقيقة ويستخدم الجهاز طاقة كهربائية أقل 80 مرة من غسالة الملابس ويتوقع المصنعون بطرح نحو 8000 وحدة في الربع الأول من العام الجاري، ويبلغ سعر الجهاز 89 دولاراً أمريكياً، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.