(إي-فواتيركم) يطلق بوابة الدفع الإلكتروني

admin3 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
(إي-فواتيركم) يطلق بوابة الدفع الإلكتروني
43

أعلن البنك المركزي الأردني عن توفر خدمات «إي-فواتيركم» عبر بوابة الدفع الإلكتروني.
وتقدم خدمات «إي-فواتيركم» للمواطنين والمغتربين بإمكانية الاستعلام عن الفواتير المترتبة عليهم واستعراضها وتسديدها إلكترونياً، بما فيها فواتير المياه والكهرباء والاتصالات، وغيرها من فواتير التعليم والرعاية الصحية والغرامات والضرائب الحكومية.
واستعرض البنك المركزي حزمة الخدمات الجديدة خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر البنك امس ، حيث تضم الحزمة الالكترونية على إمكانية إعادة تعبئة رصيد الهواتف الخلوية لمستخدمي البطاقات المدفوعة مسبقاً، بطريقة سهلة وآمنة ودون الحاجة إلى الدفع نقداً، عبر استخدام كافة بطاقات الدفع التي توفرها بوابة الدفع الإلكتروني  من جميع أنحاء العالم مثل البطاقات الائتمانية وغيرها من بطاقات الدفع، ومن خلال نظام موحّد، ممّا يوفر عليهم الوقت والجهد.
واشار البنك ن انشاء البوابة جاء بالتعاون مع شركة «مدفوعاتكم» للدفع الإلكتروني بصفتها المشغل الرئيسي للبوابة، وبوابة الدفع الإلكتروني التابعة لـ»ماستركارد»، و»شركة ايميرجينغ ماركتس بايمنتس الأردن « بصفتها الشركة المستضيفة.
وفي معرض حديثه عن إطلاق هذه البوابة الإلكترونية، قال الدكتور ماهر «الشيخ  حسن»، نائب محافظ البنك المركزي : «لن يقتصر الأثر الإيجابي لبوابة الدفع الإلكتروني «إي-فواتيركم» على تسهيل الحياة اليومية للمواطنين وحسب، بل سيمتد ليشمل المنظومة الاقتصادية ككل، حيث ستعمل البوابة على زيادة معدلات التحصيل والتدفقات المالية، وتعزيز التجارة الإلكترونية، فضلاً عن تخفيض التكلفة الناتجة عن المعاملات الورقية. من جهته، قال المهندس ناصر صالح، المدير التنفيذي لشركة «مدفوعاتكم Madfoo3atCom» للدفع الإلكتروني: «يسعدنا أن نظام الدفع الإلكتروني «إي-فواتيركم» شهد إقبالاً واسعاً ونمواً في الاستخدام من قبل المواطنين الأردنيين، وذلك بفضل مزايا الأمان والكفاءة والمرونة الذي يوفرها.
واضاف صالح : «جاء إطلاق البوابة الإلكترونية لنتيح أمام المواطنين والمغتربين الذين لا يمتلكون حسابات بنكية إمكانية الاستفادة من هذه المزايا، علماً بأن المراحل اللاحقة للمشروع ستتضمن توفير تطبيق على الأجهزة الذكية بما يتيح للمواطن درجات أعلى من الراحة والكفاءة في تسديد مختلف التزاماته المالية.»
بدوره، قال باسل التل، مدير ماستركارد في منطقة المشرق العربي: «نحن سعداء بالتعاون مع البنك المركزي الأردني وشركة «مدفوعاتكم « للدفع الإلكتروني في تمكين المواطنين والمغتربين من دفع مجموعة واسعة من التزاماتهم المالية إلكترونياً، وبطريقة سهلة وآمنة توفر عليهم الوقت والجهد ومخاطر استخدام الأموال النقدية، وهذا يتماشى مع رؤية ماستركارد في جعل عمليات الدفع غير النقدية أسهل طريقة للدفع».
وقال حسن مياسي، الرئيس التنفيذي لشركة»ايميرجينغ ماركتس بايمنتس الأردن» : «سبق وأن وفّر نظام الدفع الإلكتروني «إي-فواتيركم» خدماته لآلاف المواطنين والشركات في الأردن، ونحن نفخر بكوننا جزء من هذا الإنجاز ويسعدنا تقديم هذه الخدمة حالياً للمواطنين والمقيمين الذي لا يمتلكون حسابات بنكية».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.