إيفكو تشكر الحكومة الأردنية على فرصة شراء اسهم بروناي في الفوسفات

29 مايو 2018آخر تحديث : منذ 6 سنوات
إيفكو تشكر الحكومة الأردنية على فرصة شراء اسهم بروناي في الفوسفات
x105015.jpeg.pagespeed.ic.CWZU0s4G0m (1)

اعرب المدير التنفيذي لاتحاد التعاونيات الزراعية الهندية (ايفكو) الدكتور أوديا شنكر اواستي، عن تقديره لإيمان الحكومة الأردنية بالشراكة مع الهند، والسماح لشركتين من الهند، إحداهما مملوكة من قبل الاتحاد، بشراء أسهم سلطنة بروناي في شركة مناجم الفوسفات الأردنية.

وكانت اتفاقية الشراكة بين الحكومة ومؤسسة الاستثمار في السلطنة قد نصت على أولوية الحكومة الأردنية في شراء الأسهم في حال رغبت السلطة في بيعها، إلا أن الحكومة، ولإيمانها بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، فضلت البيع لشركات تمتلك الخبرة الفنية والتكنولوجيا في صناعة الاسمدة .

وقال الدكتور أواستي في رسالة وجهها لشركة مناجم الفوسفات وغرد بها عبر تويتر، “إن نظام الحكومة الأردنية وجهودها الفعالة والمتفانية، جدير بالثناء، إنها تظهر الإيمان بالتعاونيات والمزارعين الهنود”.

وكانت شركة كاميل هولدينج ليميتيد قد باعت أسهم حكومة بروناي في شركة الفوسفات الأردنية والبالغة 37 بالمئة لصالح شركة البوتاس الهندية المحدودة (IPL)، وشركة كيسان التي يملكها اتحاد التعاونيات الزراعية الهندية، وذلك بقيمة تقارب 91 مليون دينار.

وتمت عملية البيع في بورصة عمان بجلسة تداول أمس الأحد، حيث تم بيع نحو 5ر30 مليون سهم من أسهم شركة الفوسفات بسعر 980 ر2 دينار للسهم الواحد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.