إيفان سبيغل مؤسس تطبيق Snapchat

رجال أعمال
29 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إيفان سبيغل مؤسس تطبيق Snapchat

3-evan

إيفان سبيغل هو مطور برامج إنترنت ورجل أعمال مؤسس لتطبيق Snapchat الشهير وهو المدير التنفيذي لشركة Snapchat ويعتبر سبيغل واحداً من أصغر المليارديرات في العالم وأسرعهم تكويناً لثروته.

ولد إيفان سبيغل في الرابع من يونيو عام 1990 في مدينة لوس أنجلس الأمريكية بولاية كاليفورنيا، وكان والداه جون سبيغل و ميليسا توماس محاميين مما وفر للعائلة معيشة مترفة حيث كان مصروف الطفل سبيغل يتجاوز 250 دولار أسبوعياً!

عاش سبيغل مراهقة مترفة مع والدته التي انفصلت عن أبيه، ودرس في مدرسة Crossroads للفنون والعلوم كما تلقى دروساً في التصميم في كلية Otis للعلوم والتكنولوجيا عندما كان لا يزال في المدرسة الثانوية، وكان يقضي وقته في تصميم الصور على تطبيق فوتوشوب الشهير وعمل لفترة كمتطوع في مبيعات شركة Redbull.

انضم سبيغل إلى جامعة ستانفورد في برنامج تصميم المنتجات وتعرف على زميله بوبي مورفي الذي عينه في عمل لتصميم تطبيق ويب شبيه بتطبيق Google Circles لكن العمل فشل.

الزميلان لم يستسلما وقرر سبيغل بصحبة زميله تصميم مشروعهما الحقيقي الأول وهو: Future Freshman تطبيق على الويب يساعد في إدارة ومعرفة المنح والقبولات الجامعية من جميع الأطراف الجامعة، الآباء وكذلك طلاب الثانوية، وحقق المشروع نجاحاً في البداية لكنه لم يحقق نمواً ثابتاً وتم إيقاف عمله بعدها بفترة.

في نفس الفترة التي مني فيها المشروع بالفشل التقى سبيغل بالطالب ريجي براون وشكلا مع بوبي مورفي ثلاثياً ملك أفكار ناجحة احتاجت التطبيق الصحيح فقط، وهو ما حصل حين اتفق سبيغل و براون على العمل لإنشاء تطبيق للصور والفيديو عبر الويب وانضم مورفي للعمل ليبدأ الثلاثة بالعمل على النموذج الأولي للتطبيق.

التطبيق أصدر بالنسخة الأولية تحت اسم Picaboo وعرض سبيغل التطبيق على زملائه الذين سخروا من فكرة تطبيق يقدم صور غير دائمة، لكن سبيغل لم يكترث وأعاد إصدار التطبيق مع شريكيه في سبتمبر سنة 2011 تحت اسم Snapchat وتحول إلى تطبيق لإرسال الصور والفيديو ومشاركتها مع الأصدقاء والمتابعين.

التطبيق بدأ بحصد النجاح له ولمؤسسيه وفي سنة 2012 أعلن سبيغل أن 25 صورة في الثانية يتم تبادلها عبر تطبيق Snapchat وبحلول نوفمبر من نفس السنة كان مستخدمو التطبيق قد شاركوا أكثر من مليار صورة عبر نسخة Ios من التطبيق، وأكثر من 20 مليون صورة في اليوم.

في تلك السنة غادر براون الشركة لأسباب مجهولة لكن سبيغل استمر في العمل وتحقيق النجاح تلو الآخر، ووصلت ثورته بفضل أرباح الشركة إلى 2.1 مليار دولار، وتم إضافة ميزات جديدة للتطبيق مثل My Story والتي تتيح مكالمات الفيديو بين الأصدقاء والمتابعين.

اليوم يعتبر Snapchat من أكثر تطبيقات الهواتف الذكية شعبيةً في العالم وفي 2016 وصل التطبيق إلى رقم هائل وهو 10 مليار مشاهدة فيديو في اليوم! وفي شهر أبريل 2016 كان Snapchat التطبيق الأكثر تحميلاً في 28 بلداً حول العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.