إيران ترسل إلى أوروبا أربعة ملايين برميل من النفط

الاردندولي
14 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إيران ترسل إلى أوروبا أربعة ملايين برميل من النفط

441 (1)

أعلن مدير شركة النفط الوطنية الإيرانية ركن الدين جوادي أن إيران ستشحن أربعة ملايين برميل من النفط الخام في ناقلات إلى أوروبا خلال الساعات الـ24 المقبلة.
ونقل موقع “شانا” التابع لوزارة النفط الإيرانية عن جوادي قوله اليوم السبت إنه “خلال الساعات الـ24 المقبلة سيجري تحميل أربعة ملايين برميل من النفط الخام في ثلاث ناقلات متجهة إلى أوروبا”.
وأضاف “من بين الأربعة ملايين هذه مليونا برميل خاصة بشركة توتال الفرنسية، ومليونان ستشتريهما شركتان في روسيا وإسبانيا”.
وتسعى إيران لاستعادة حصتها في السوق الأوروبية بعد أن تم رفع العقوبات الغربية عنها بموجب الاتفاق النووي.
وصرح وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه قبل أسبوع بأن طهران تتجه إلى إتمام تعاقدات لبيع أكثر من ثلاثمئة ألف برميل يوميا لشركات أوروبية، وأوضح أن توتال الفرنسية تريد شراء 160 ألف برميل يوميا، وأن شركة إيني الإيطالية مهتمة بشراء مئة ألف، في حين ترغب شركة ساراس الإيطالية في شراء ما بين 60 إلى 70 ألفا.
وقبل هذه التعاقدات، أشارت تقديرات وكالة رويترز -بناء على الجداول الزمنية لتحميل السفن الناقلة للنفط- إلى أن صادرات إيران من النفط ستبلغ نحو 1.4 مليون برميل يوميا في فبراير/شباط الجاري.
وبحسب بيانات نشرتها منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) عن شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، بلغ إجمالي إنتاج إيران من النفط الخام أكثر من 2.8 مليون برميل يوميا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.