“إيبيك فودز” الإماراتية تقترب من مرحلة نموها في السعودية

mall2
أخبار الإمارات
mall216 يونيو 2024آخر تحديث : منذ أسبوعين
“إيبيك فودز” الإماراتية تقترب من مرحلة نموها في السعودية

يجذب قطاع الأغذية والمشروبات في المملكة العربية السعودية اهتمام الشركات الجديدة في الداخل والخارج ، وشركة Epik Foods الناشئة هي واحدة من تلك التي تتطلع إلى التوسع الكبير في السوق المزدهرة.

تأسست الشركة في عام 2017 ، وتدير الآن أكثر من 100 علامة تجارية و 50 موقعا في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعمان.

برزت الشركة التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقرا لها كمجموعة ديناميكية ومتعددة الأوجه للأغذية والمشروبات ، حيث تدير علامات تجارية افتراضية ، ومفاهيم المطاعم ، وخدمات خطة الوجبات ، وخدمات التموين.

فيشارك الرئيس التنفيذي لشركة Epik Foods والمؤسس المشارك خالد فضلي استراتيجية الشركة للاستحواذ على حصة 20 في المائة من سوق المملكة.

مملكة استراتيجية

حددت شركة Epik Foods أهدافا واضحة لعملياتها في المملكة العربية السعودية ، حيث قال فضلي إن الهدف الفوري للشركة هو وضع الأساس للنمو المستدام والنجاح في المملكة.

وقال: “من خلال المبادرات الاستراتيجية والشراكات القوية والتركيز الدؤوب على الجودة والابتكار، نهدف إلى ترسيخ حضور كبير وأن نصبح اسما مألوفا مرادفا لتجارب تناول الطعام الاستثنائية”.

وأضاف: “نحن ملتزمون بإرساء أساس متين يدعم أهدافنا على المدى الطويل ويضمن استمرار نجاحنا في المنطقة”.

بالنظر إلى المستقبل ، لدى Epik Foods رؤية طموحة لتأثيرها في السوق السعودية.

قال فضلي: “نطمح إلى التأثير على القطاع من خلال الابتكار المستمر والتكيف ووضع معايير الصناعة”.

هدف الشركة هو تجاوز توقعات عملائها من خلال تجارب الطهي والممارسات المستدامة ومبادرات المشاركة المجتمعية.

وعلى مدى السنوات الخمس المقبلة، نهدف إلى الاستحواذ على ما لا يقل عن 20 في المائة من حصة سوق الوجبات السريعة الصحية في المدن الكبرى مثل الرياض وجدة والدمام، مع توسيع حضور علامتنا التجارية الافتراضية لتلبية احتياجات قطاع التوصيل عبر الإنترنت المتنامي. ومن خلال هذه الجهود، نتصور إعادة تشكيل المشهد في سوق الأغذية والمشروبات السعودية”.

وأوضح فضلي استراتيجية الشركة التوسعية، مشيرا إلى أن استراتيجية التوسع في المملكة العربية السعودية متعددة الأوجه، مع التركيز على تأسيس حضور قوي، ماديا وافتراضيا.

وقال: “على مدار العامين المقبلين ، نخطط لافتتاح 20 مطعما لتناول الطعام في مواقع رئيسية مثل الرياض وجدة والظهران لعلاماتنا التجارية الرائدة”.

وأضاف: “بالإضافة إلى ذلك، سنطلق العديد من العلامات التجارية الافتراضية التي تغطي المأكولات المتنوعة، بما في ذلك المأكولات العربية والهندية والآسيوية والبرغر والدجاج المقلي والحلويات التي ستكون متاحة حصريا للتوصيل من خلال منصات مثل جايز وهنقرستيشن”.

علاوة على ذلك ، تقوم Epik Foods بإقامة شراكات مع مؤسسات رياضية بارزة لتشغيل أكشاك Healthy &Co. داخل منشآتها.

وأوضح فضلي أن هذه الأكشاك ستوفر وجبات مريحة ومغذية بعد التمرين ، وتلبي احتياجات الأفراد المهتمين بالصحة وتوسع نطاق وصول الشركة إلى شرائح جديدة من العملاء.

وأكد فضلي أن شركته “تبحث بنشاط عن فرص” للتعاون مع الهيئات الحكومية السعودية، مضيفا: “نهدف إلى العمل عن كثب مع الهيئة العامة للغذاء والدواء لضمان الامتثال للوائح والمعايير المحلية. بالإضافة إلى ذلك، نحن حريصون على المشاركة في مبادرات مثل برنامج جودة الحياة في رؤية السعودية 2030، والذي يهدف إلى تعزيز أنماط الحياة الصحية وخيارات تناول الطعام”.

من خلال المبادرات الاستراتيجية والشراكات القوية والتركيز الدؤوب على الجودة والابتكار ، نهدف إلى ترسيخ حضور كبير وأن نصبح اسما مألوفا مرادفا لتجارب تناول الطعام الاستثنائية.

خالد فضلي، الرئيس التنفيذي لشركة إبيك فودز والمؤسس المشارك

وضعت Epik Foods أهدافا طموحة للنمو للعام المقبل ، تهدف إلى افتتاح خمسة مطاعم جديدة لتناول الطعام ، وتحقيق زيادة بنسبة 30 في المائة في مبيعات التوصيل عبر الإنترنت ، وتأمين شراكات مع ثلاث سلاسل رياضية رئيسية على الأقل لعلاماتها التجارية Healthy & Co. و Prep &Co.

وقال فضلي: “في السوق السعودية، نهدف إلى تحقيق إنجازات مهمة بما في ذلك زيادة متوقعة بنسبة 60 في المائة في الإيرادات، ومضاعفة بصمتنا في المطاعم التي تتناول الطعام داخل المطاعم، وترسيخ مكانتنا كشركة رائدة معترف بها في خيارات تناول الطعام الصحي”.

كما شارك فضلي أخبارا عن منتجات جديدة مصممة خصيصا للسوق السعودي. وقال: “نحن متحمسون لإطلاق مجموعات الوجبات اليومية التي تضم وجبات معبأة مسبقا مستوحاة من كل من المأكولات السعودية التقليدية والعالمية المفضلة”.

“يلعب السوق السعودي دورا محوريا في استراتيجية التوسع لشركة Epik Foods لعدة أسباب. ومع عدد سكانها الكبير والمتزايد، واقتصادها القوي، والطلب المتزايد على تجارب الطهي المتنوعة، تقدم المملكة العربية السعودية فرصة كبيرة للنمو”.

“من خلال إنشاء موطئ قدم قوي في المملكة العربية السعودية ، يمكننا الاستفادة من نجاحنا لاختراق الأسواق المجاورة بشكل أكبر وتعزيز شهرة علامتنا التجارية الدولية وسمعتنا. وبالتالي، فإن السوق السعودي هو حجر الزاوية في خارطة الطريق الاستراتيجية للتوسع المستدام والنجاح على المدى الطويل”.

وأوضح فضلي: “نعطي الأولوية للحفاظ على قنوات اتصال مفتوحة مع السلطات ذات الصلة ، وتحديث سياساتنا وإجراءاتنا بانتظام لتتماشى مع اللوائح الجديدة ، والاستثمار في تدريب الموظفين وتطويرهم لضمان الوعي والامتثال على جميع مستويات مؤسستنا”.

بالإضافة إلى ذلك ، تستفيد الشركة من التكنولوجيا لتبسيط العمليات التنظيمية وتقليل مخاطر الامتثال.

وأضاف: “نشارك بنشاط في الجمعيات والمنتديات الصناعية للبقاء على اطلاع والمساهمة في تشكيل اللوائح المستقبلية، مما يدل على التزامنا بممارسات الأعمال المسؤولة والامتثال التنظيمي في المملكة العربية السعودية”.

أساسيات الأعمال

وقال فضلي: “طوال رحلتنا داخل السوق السعودية حتى الآن ، واجهنا تحديات مختلفة تطلبت اهتمامنا ومناورة استراتيجية”.

وتشمل هذه التحديات التنقل في الإطار التنظيمي المعقد، وتصميم العروض لتتناسب مع ذوق الطهي السعودي المتميز، ومعالجة التعقيدات اللوجستية بكفاءة في سلسلة التوريد وإدارة القوى العاملة، ونحت هوية مميزة وسط مشهد صاخب من المنافسين المحليين والعالميين.

وأضاف: “لمعالجة هذه العقبات ، تبنينا نهجا شاملا متجذرا في الرؤى الثقافية ، والقدرة على التكيف الرشيق ، والالتزام بتقديم الجودة والابتكار”.

“في Epik Foods ، نموذج أعمالنا هو مزيج من الخدمات المختلفة المصممة لتلبية الاحتياجات المتطورة للمستهلكين اليوم” ، أوضح فضلي.

تدير الشركة محفظة متنوعة تضم مطاعم لتناول الطعام ، وعلامات تجارية افتراضية مبتكرة ، وخدمات تموين للشركات ، وخطط وجبات شخصية ، ومجموعات وجبات مريحة.

وأضاف: “بينما يساهم كل وسيلة في إيراداتنا ، فإن المصادر الأساسية تنبع من علاماتنا التجارية الافتراضية الديناميكية والمطاعم الصاخبة لتناول الطعام”.

“نحن فخورون بأن نشارك أن شركتنا حققت ربحية على المستوى القطري” ، كشف فضلي.

وأضاف: “نحن متحمسون لهذا الإنجاز وما زلنا نركز على المزيد من النمو والنجاح في المستقبل”.

بداية إيبيك

“ينبع الدافع وراء تأسيس شركتنا من الرغبة في تقديم شيء جديد ومبتكر إلى سوق الأغذية والمشروبات في دبي” ، يتذكر فضلي.

في عام 2017، حدد فضلي وشريكته المؤسسة الحالية رانيا بسيوني، وكلاهما ينتقلان من أدوار الشركة، فجوة كبيرة في السوق، وهي غياب المطاعم الوخزة.

أدى هذا الإدراك إلى افتتاح أول مطعم للوخز ، مما يمثل بداية رحلتهم في قطاع المأكولات والمشروبات.

قدمت جائحة COVID-19 في عام 2020 تحديات غير مسبوقة ، مما أجبر Epik Foods على تكييف نموذج أعمالها.

وأوضح فضلي: “دفعتنا هذه الفترة من الشدائد إلى التركيز على العلامات التجارية الافتراضية ، وهي استراتيجية لم تسمح لنا فقط بالحفاظ على عملياتنا ولكن أيضا لاستكشاف طرق طهي جديدة”.

كان تشكيل Epik Foods خطوة استراتيجية لتوحيد مشاريعها ، ودمج عمليات Happy Platters Kitchen و Sweetheart Kitchen مع KR&CO.

وأضاف: “مع استمرارنا في التطور ، نتطلع إلى الإعلان عن إطلاق Epik Catering ، خدمة تقديم الطعام لدينا ، لتوسيع بصمتنا في الطهي وتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائنا”.

وأشار فضلي إلى أنه “في Epik Foods ، نقيس النجاح من خلال نهج متعدد الأوجه ، بالاعتماد على مؤشرات الأداء الرئيسية مثل درجات رضا العملاء ، ونمو الإيرادات ، وتوسيع حصتها في السوق”.

وتلتزم الشركة أيضا بالاحتفاظ بالعملاء والتميز التشغيلي، والذي يعتمد على إعطاء الأولوية للتكيف مع الفروق الدقيقة المحلية والاستجابة السريعة لتفضيلات المستهلكين المتطورة.

وأضاف: “تشمل أهم مقاييسنا تحليل ملاحظات العملاء واختراق السوق المحلية”.

“لقد جمعنا مبلغا كبيرا من التمويل ، والذي نستخدمه بشكل استراتيجي لتوسيع وجودنا في المملكة العربية السعودية” ، شارك فضلي.

على وجه التحديد ، يتم توجيه هذه الموارد نحو افتتاح أكثر من 20 مطعما فعليا لتناول الطعام في غضون العامين المقبلين.

وأضاف: “يؤكد هذا الاستثمار التزامنا بالنمو وتقديم تجارب طعام استثنائية لعملائنا الكرام”.

“نعم ، نحن نستكشف بنشاط الفرص لتأمين تمويل إضافي لدعم خططنا التوسعية” ، أكد فضلي.

وينصب التركيز على تعزيز البنية التحتية، وتوسيع نطاق العمليات، ودخول أسواق جديدة داخل المملكة العربية السعودية.

وقال: “إن تأمين أموال إضافية سيمكننا من تسريع مسار نمونا وتقديم خدمة أفضل لعملائنا في المنطقة”.

كما شارك أهداف الشركة الحالية التي تتجاوز المقاييس المالية.

وقال: “مع عدد سكان المملكة العربية السعودية الهائل وثقافتها المتنوعة ، نتوقع أن نصبح جزءا لا يتجزأ من حياتهم وجذب المزيد من العملاء”.

وأوضح فضلي: “إن إمكانات التوسع في المملكة العربية السعودية هائلة، وتتجاوز إمكانات دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيكون نجاحنا بمثابة نقطة انطلاق إقليمية، مما يمكننا من الاستفادة من أوجه التآزر عبر الدول المجاورة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.