إياتا: توقع انخفاض أعداد الركاب في الأردن 4 ملايين الشهر الحالي

تحت المجهر
15 أغسطس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إياتا: توقع انخفاض أعداد الركاب في الأردن 4 ملايين الشهر الحالي

5f356d648c1e2 - مجلة مال واعمال

توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، انخفاض الناتج المحلي الاجمالي للأردن من سوق الطيران 1.2 مليار دولار في شهر الشهر الحالي، وانخفاض أعداد الركاب في السوق الأردن 4 ملايين في آب/أغسطس، في ظل توقف النقل الجوي عالميا لأشهر نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشملت توقعات (إياتا) تعرض 39.6 ألف متعلقة في قطاع النقل الجوي وظيفة في الأردن للخطر خلال شهر آب/أغسطس.

وقال اتحاد (إياتا) زيادة الخسائر في الوظائف المتعلقة في قطاع النقل الجوي في الشرق الأوسط لتصل إلى 1.5 مليون وظيفة، والذي يعد أكثر من نصف عدد الوظائف الحالية في المنطقة والتي تبلغ 2.4 مليون وظيفة.

وتوقعت انخفاض الحركة الجوية لعام 2020 بالكامل بنسبة 56% مقارنة بالعام الماضي، وانحسار الناتج المحلي الإجمالي المدعوم من قطاع النقل الجوي في منطقة الشرق الأوسط بما يصل إلى 85 مليار دولار.

وقال نائب رئيس الاتحاد لإقليم إفريقيا والشرق الأوسط محمد البكري، تسببت جائحة كورونا بأضرار جسيمة على اقتصادات منطقة الشرق الأوسط، كما سبب استمرار تعطل قطاع النقل الجوي بالمزيد من الآثار السلبية على المجتمعات، ومن الممكن أن ينجم عن انقطاع الحركة الجوية عواقب سلبية على شركات الطيران التي تساهم بشكل كبير في دعم اقتصادات المنطقة وتوفر آلاف الوظائف، مضيفاً أنه يتوجب العمل بشكل جماعي وتنسيق سريع على إعادة الحركة للنقل الجوي وبأقرب وقت ممكن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.