«إنفينيتي Q30»… الفاخرة المدمجة ذات التقنيات الثورية

السيارات
27 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
«إنفينيتي Q30»… الفاخرة المدمجة ذات التقنيات الثورية

b79acf6e3f91e86666745e809573249e

كشفت شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل المعتمد لسيارات «إنفينيتي» الفاخرة في الكويت، عن سيارة «إنفينيتي Q30» الهاتشباك، الطراز الجديد من المركبات الفخمة لفئة جديدة من العملاء.
وتمثل السيارة الدخول الأول لـ «إنفينيتي» إلى فئة السيارات المدمجة الفاخرة، التي تشهد نمواً متسارعاً، ومن المتوقع أن تلعب دوراً مهماً في استمرار نمو العلامة التجارية في المنطقة.
وتستخدم «Q30» ملامح تصميم «إنفينيتي» المميزة وتطورها إلى أشكال ديناميكية جديدة، إذ استوحي الشبك الأمامي ثلاثي الأبعاد بالقوس المزدوج من «إنفينيتي Q50»، مع حركة أكثر مرونة نحو المصابيح الأمامية.
وتتدفق المنحنيات المثيرة والخطوط الثورية، على غطاء المحرك وحاميات الطين، وعبر خط الهيكل نحو كتف السيارة ذي الشكل الموحي بالقوة.
وتتقدم الأقواس على شكل حرف (C)، التي تميز العلامة التجارية، لتشكل هلالاً ديناميكياً يؤكد الحركة، حتى عندما تكون السيارة في حالة التوقف.
ويوحي تباين خط السقف الطويل والمنخفض بصورة السيارة من نوع الاستيشن، بينما تضيف الوضعية المرتفعة إلى روعة التأثير البصري.
ويمنح جمال الشكل الأنيق انطباعاً، بأن السيارة في حالة الحركة حتى عندما تكون في حالة التوقف، إذ يحقق التوازن بين الأشكال المنحوتة التي تتبع بعضها البعض، تصميماً متجانساً، سينال إعجاب العميل من أول نظرة.
وتتمثل ميزة مهمة وفارقة في تصميم «Q30»، وتكمن في الجمع بين المظهر المرتفع مع علو اجمالي يُقارن بالطرازات في فئة السيارات الهاتشباك التقليدية.
ويتيح ارتفاع (1495) Q30 توفير نقطة أعلى لمساحة الورك (531 مم)، ما يساعد المستخدمين على الدخول إلى السيارة والخروج منها بسهولة، بينما يساهم التصميم على شكل عمود (A) النحيل، في تعزيز رؤية السائق لتحقيق تجربة قيادة واثقة.
وتأتي «إنفينيتي Q30 سبورت» أكثر انخفاضاً (1475 مم)، ما يُبرز الملامح المميزة الشبيهة بسيارة الكوبيه، والتي تتأكد من خلال المنطقة الزجاجية الرقيقة، بينما تساهم في تعزيز القيادة الرشيقة والتحكم المتوازن، كما يتميز أداء القيادة بفضل إعدادات التعليق الفردية، وخصائص القيادة الخاصة والتحكم العملي، ما يمنح عملاء السيارات الفاخرة خياراً خاصاً، بتلبية احتياجاتهم وتفضيلاتهم الشخصية.
وتشمل «إنفينيتي Q30» الفاخرة مصابيح الضباب الأمامية بتقنية (LED)، ومرايا الأبواب بلون الهيكل والمدفئة، بالإضافة إلى العادم الثنائي مستطيل الشكل من الكروم، في حين أن العجلات المصنوعة من سبائك الألمنيوم فقياسها 18 بوصة، وتضع إضافة مميزة لمظهر درجة بريميوم المدهش.
مزايا تكنولوجية
جهزت السيارة من ناحية المزايا التكنولوجية، بأفضل التجهيزات وأرقى التقنيات المساعدة في هذه الفئة من السيارات، والتي تشمل شاشة الرؤية الشاملة، ونظام كشف الأجسام المتحركة، وخاصية المساعدة الذكية على ركن السيارة، والفرملة الطارئة في حالات التوجه الأمامي، ونظام التحذير في المناطق العمياء.
وتمثل خاصية المساعدة الذكية على ركن السيارة، التقنية الأولى من نوعها لـ «إنفينيتي»، ولهذه الفئة من السيارات، وقد صممت للعمل في أكثر 3 حالات شيوعاً لركن السيارة، وهي ركن المركبة بشكل مواز لسيارة أخرى، والرجوع للخلف بزاوية 90 درجة، والركن بالحركة نحو الأمام بين السيارات. ويستخدم النظام 12 حساساً في الأمام والخلف، ويوجه المركبة تلقائياً إلى مكانها، من خلال المساعدة الإضافية، أو التحذيرات الصوتية والمرئية، بينما يتحكم السائق بالفرامل ودواسة البنزين.
وتعتبر مقاعد السيارة من بين أفضل المقاعد في فئة السيارات الهاتشباك الفاخرة، بحيث يبلغ عرض مقعد الراكب الأمامي 1393 ملم، وعرض مقعد الراكب الخلفي 1349 ملم، وحيز الرأس (من دون فتحة السقف) 108 ملم في الأمام، و43 ملم في الجزء الخلفي من السيارة.
ويبغ حيز الأرجل 626 ملم في الأمام، و538 ملم في الخلف، ويبلغ حيز الورك 1324 ملم في الأمام و1244 ملم في الخلف.
وتأتي سعة منطقة الأمتعة تنافسية للغاية، بحيث تبلغ سعة صندوق الأمتعة 430 لتراً، وتتعزز سعة صندوق الأمتعة من خلال فتحة عريضة ومربعة والأبعاد المتوازنة، ما يمكّن الصندوق من استيعاب حقيبتين كبيرتي الحجم، مع مقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 60/40 لتحرير حيز اضافي لاستيعاب الأمتعة الأكبر حجماً.

تسارع إلى 100 كلم خلال 7 ثوان

تتوافر «إنفينيتي Q30» بمحرك سعة 1.6 لتر أو 2 لتر تيربو مع تقنية الدفع بعجلتين، كما يُقدم محرك التيربو سعة 2 لتر مع آلية الدفع بكامل العجلات الاختيارية، ويوفر محرك 2 لتر تيربو قوة 208 أحصنة وعزم دوران 350 نيوتن متر.
وعند تجهيزه بآلية الدفع الأمامي أو الدفع بكامل العجلات، بإمكان المحرك الأعلى أداءً في مجموعة المحركات تحقيق التسارع في «إنفينيتي Q30» من 0 إلى سرعة 100 كلم في الساعة خلال 7.3 ثانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.