إنفاق المستهلكين البريطانيين يرتفع 1.4% في مايو

تحت المجهر
7 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
إنفاق المستهلكين البريطانيين يرتفع 1.4% في مايو

720456f2-9e09-47e5-a895-e18ba03576b5_16x9_600x338

أظهر مسح نشر  أن إنفاق المستهلكين البريطانيين ارتفع 1.4% على أساس سنوي في مايو مدعوما بمبيعات الملابس بعد أن ظل ثابتا في الشهرين السابقين.

وقال اتحاد شركات التجزئة البريطانية إن المتسوقين أقبلوا على انفاق المزيد من أموالهم الشهر الماضي لكن حالة الغموض التي تحيط بالاقتصاد من المرجح أن تقيد نمو المبيعات.

وقالت هيلين ديكنسون المديرة التنفيذية للاتحاد “الشكوك التي تحيط بالاقتصاد تعني أن المستهلكين سيبقون حذرين في إنفاقهم ولذلك نتوقع أن تبقى أرقام المبيعات غير مستقرة في الوقت الحالي.”

وتباطأ الاقتصاد البريطاني قبل استفتاء الثالث والعشرين من يونيو على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي والذي يضاف إلى مشاكل اخرى مستمرة منذ وقت طويل لشركات التجزئة التي إضطرت لاجراء تخفيضات كبيرة في الأسعار لاجتذاب الزبائن.

وأظهرت أرقام منفصلة من باركليكارد -وحدة بطاقات الائتمان ببنك باركليز- أيضا تعافيا في إنفاق المستهلكين في مايو آيار مع زيادة بلغت 3.6% على أساس سنوي في أعقاب شهرين انخفض فيهما النمو عن 2%.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.