إنجاز اكتتاب «الإمارات دبي الوطني ريت»

أخبار الإمارات
6 أبريل 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
إنجاز اكتتاب «الإمارات دبي الوطني ريت»
image

نجحت شركة «الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة» في إنجاز دورها كمستشار الإدراج والمنسق العالمي المشترك والمسجل المشترك لطلبات الإدراج لشركة «الإمارات دبي الوطني ريت» والتي طرحت أسهمها للتداول في بورصة «ناسداك دبي» 23 مارس/‏‏‏‏آذار الماضي. وكانت «الإمارات دبي الوطني ريت» قد أصدرت 94,594,595 سهماً عادياً بسعر 1.11 دولار للسهم الواحد، علماً بأن سعر السهم ارتفع إلى 1.17 دولار (بنسبة 5.17%) في اليوم الأول للتداول.
وقد تجاوز الطلب على أسهم «الإمارات دبي الوطني ريت» عدد الأسهم المطروحة للتداول نظراً لالتزام مجموعة واسعة من المستثمرين الذين يمثلون مؤسسات مالية وشركات عائلية من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي بشراء أسهم الشركة، حيث نجحت الصفقة في تحقيق التوازن بين حصص المستثمرين الحاليين والمحتملين، علماً بأن سعر الاكتتاب النهائي البالغ 1.11 دولار للسهم الواحد يعادل خصماً بنسبة 7.5% من صافي قيمة الأصول.
وقال أحمد القاسم الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال: «يسهم نجاح إدراج شركة الإمارات دبي الوطني ريت في تعزيز مكانتنا كأفضل بنك استثماري للاكتتاب العام في الإمارات لعمليات الإدراج في بورصة ناسداك دبي وسوق دبي المالي».
وقد قامت «الإمارات دبي الوطني كابيتال» بدور المستشار المالي قبل عملية الاكتتاب العام، حيث تعاونت بشكل وثيق مع شركة «الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول»، مدير الصندوق لشركة «الإمارات دبي الوطني ريت»، في مرحلة التحضير قبل الاكتتاب العام وتقييم الخيارات وهيكلة الصفقة قبل اتخاذ القرار بالمضي قدماً بالاكتتاب العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.