إنتبهوا، تم اكتشاف فيروس “الغباء”!

منوعات
30 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
إنتبهوا، تم اكتشاف فيروس “الغباء”!
25

اكتشف باحثون فيروساً جديداً اسمه “فيروس الطحالب” يجعل الإنسان أكثر غباءً لأنه يحدّ من قدراته الإدراكيّة والمعرفيّة. وتمّ اكتشاف هذا الفيروس بالصدفة! فالفيروس يصيب الطحالب في الأساس.
وعثر العلماء في كلية جونز هوبكنز للطب وجامعة نبراسكا، على الاكتشاف عند إجرائهم دراسة في مجال ميكروبات الحلق، فاكتشفوا أن الحمض النووي في حناجر الأشخاص الأصحاء يطابق الحمض النووي لأحد الفيروسات، التي تصيب الطحالب الخضراء، بحسب صحيفة “إندبندنت” البريطانية.
وعثر العلماء على الفيروس في 40 شخصا، من ضمن 90 ساهموا بالدراسة.
وأشار عالم الفيروسات، روبرت يولكن، إلى أن الاكتشاف الجديد، يمثل دليلا واضحا على مدى قدرة الكائنات الحية الدقيقة في جسم الإنسان على تغيير إدراكه وسلوكه.
المثير للدهشة، هو أن الباحثين وجدوا أن الحمض النووي في حلوق الأفراد الأصحّاء يطابق الحمض النووي للفيروس، الذي يُعرف بأنه يصيب الطحالب الخضراء.
وقال الدكتور روبرت يولكن، عالم الفيروسات الذي قاد الدراسة: “إن ذلك مثال صارخ، يبين أن الكائنات الحية الدقيقة “الحميدة ” يمكنها أن تؤثر على السلوك والإدراك”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.