إنتاج 5 ملايين كمامة و20 ألف واق للرأس يوميا

تحت المجهر
8 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
إنتاج 5 ملايين كمامة و20 ألف واق للرأس يوميا

5f7b2a15367c1 - مجلة مال واعمال

أكدت غرفة صناعة الأردن، أن قطاع الإلبسة استطاع تطوير عملياته وخطوطه الإنتاجية ليصل الأردن اليوم لإنتاج ما يقارب 5 ملايين كمامة يومياً، و20 ألف واق للرأس، وأكثر من 10 آلاف (أفرهول) طبي يومياً، وبالتالي حقق كفاية السوق المحلي وحاجات القطاع الصحي، وتوجه نحو التصدير لاستغلال الفرص المتاحة.

وشددت الغرفة في البيان الذي أصدرته اليوم، أن القطاع ملتزم مسبقاً بأعلى معايير الصحة والسلامة المجتمعية.

وقالت الغرفة إن مصانع الألبسة في الأردن ملتزمة تماماً بتطبيق كافة إجراءات وتدابير السلامة والوقاية الصحية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا، وأوامر الدفاع التي صدرت بهذا الخصوص.

ولفت إلى أن ما حصل من تسجيل إصابات وبأعداد كبيرة داخل أحد مصانع منطقة الظليل، جاء نتيجة انفلات الوضع الوبائي في المملكة من جانب، والمخالطة الكبيرة للعمالة غير الأردنية داخل سكناتهم من جانب آخر.

وشددت الغرفة على أن هذ الإصابات لم تأتي جراء عدم التزام المصنع بالشروط الصحية المعتمدة داخل صالات وخطوط إنتاجها، على الرغم من الإجراءات التي تتخذها المصانع لتطبيق أفضل الممارسات الصحية داخل سكنات العمال.

وبينت الغرفة أن حوالي 30 من مصانع الألبسة حصلت على الموافقات والشهادات اللازمة من مؤسسة الغذاء والدواء لإنتاج هذه المستلزمات الطبية بعد فحوصات واختبارات خضعت إليها هذه المنتجات، ووفقاً لأعلى المواصفات والمعايير الدولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.