إنتاج روسيا النفطي يقترب من المستهدف في اتفاق الخفض

طاقة و نفط
3 مايو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
إنتاج روسيا النفطي يقترب من المستهدف في اتفاق الخفض
download (2)

انخفض إنتاج روسيا النفطي إلى 11 مليون برميل يومياً في نيسان (أبريل) من 11.05 مليون برميل يومياً في آذار (مارس)؛ لتقترب موسكو كثيراً من مستوى الالتزام الكامل بالمستهدف في اتفاق عالمي لتقليص المعروض، وفقاً لما أظهرته بيانات لوزارة الطاقة الروسية.
واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” مع روسيا ومنتجي نفط آخرين كبار على تقليص إنتاج الخام نحو 1.8 مليون برميل يومياً في الأشهر الستة الأولى من العام لمعالجة تخمة المخزونات ورفع الأسعار المتدنية. ومن تلك الكمية، تعهدت روسيا بتقليص إنتاجها بمقدار 300 ألف برميل يومياً بنهاية نيسان (أبريل)؛ لتستهدف عشرة ملايين و947 ألف برميل يومياً من أعلى مستوى في 30 عاماً 11.247 مليون برميل يومياً المسجل في تشرين الأول (أكتوبر).
وفي نيسان (أبريل)، بلغت درجة التزامها بالمستوى المستهدف 95.2 في المائة. وزادت صادرات النفط الروسية عبر خطوط الأنابيب إلى 4.736 مليون برميل يومياً في نيسان (أبريل) من 4.415 مليون برميل يومياً في آذار (مارس).
وبلغ إنتاج الغاز الطبيعي 54.17 مليار متر مكعب الشهر الماضي، بما يعادل 1.81 مليار متر مكعب يوميا مقابل 58.79 مليار متر مكعب في آذار (مارس).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.